عدد الزوار الكلى : 998108
13
ديسمبر
2017
صحة البصرة " توفر جهازا لعلاج أورام الدماغ بأحدث التقنيات العالمية
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 75

البصرة / فنارنيوز

أعلنت دائرة صحة البصرة عن نصب جهاز/ الكاما نايف/ في مستشفى الصدر التعليمي لعلاج اورام الدماغ والتشوهات الخلقية و التشوهات الوريدية الشريانية والصرع والحبل الشوكي. وهو الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية والثاني في مستشفيات العراق.

وأوضح الطبيب الاستشاري في جراحة الجملة العصبية الدكتور حسن هادي " لوكالة فنارنيوز"  الأربعاء " ان مشروع /الكاما نايف /  الذي تم نصبه من قبل مهندسين مختصين ومن مناشئ عالمية رصينة تعاقدت عليه وزارة الصحة سيخفف الكثير من معاناة مرضى الحالات المستعصية لأمراض الجملة العصبية في البصرة والمحافظات الجنوبية " وأضاف "كما سيعالج الجهاز الكثير من الحالات المرضية التي كانت ترسل لخارج العراق سواء على مستوى حكومي وأهلي ،والتي من أهمها أورام الدماغ والتشوهات الخلقية و الوريدية الشريانية والصرع .

مبينا "ان من مميزات الجهاز الذي يعتبر من احدث التقنيات العالمية ويعالج دون إجراء التدخلات الجراحية لإمراض الدماغ والتشوهات الشريانية الوريدية وحالات الصرع وبمرة واحدة فقط دون عملية جراحية ولا مضاعفات متوقعا إحداث طفرة كبيرة في خدمة المرضى بعد المباشرة بالعمل به. وفيه تقنيات حديثة مستخدمة حاليا في العديد من الدول الأوربية وغير موجودة في الدول المجاورة

وأشار هادي  يعد هذا الجهاز المتطور الذي من المقرر أن تتم المباشرة به لعلاج المواطنين في بداية مطلع العام المقبل وهو الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية والثاني الذي ينصب في البلاد بعد نصب الأول بمركز الأورام في العاصمة بغداد.

وأكد " ان الجهاز سيوفر للمريض الواحد الذي كان يسافر خارج العراق للعلاج ما يقارب عشرة آلاف دولار الى عشرين ألف دولار بينما دائرة صحة البصرة ستقدم هذه الخدمة للمرضى في البصرة والمحافظات الأخرى مجانا .

 مبينا"  سيباشر بداية العام المقبل بعلاج الحالات المرضية بعد تدريب الكوادر الطبية والمهندسين للعمل على هذا الجهاز الحديث " منوها الى ان مستشفى الصدر التعليمي سيشرع أبوابه أمام جميع المرضى الذين كانوا يتكبدون معاناة السفر للخارج لتلقي العلاج .

يذكر ان جهاز /الكاما نايف / يعد من اهم الأجهزة المتطورة في علاج أورام الدماغ ومن أهم الثورات في مجال جراحة المخ الحديثة حيث يعتمد بشكل أساسي على استخدام أشعة/ كاما / والتركيز على اكثر من مكان حيث توجه هذه الأشعة في منتصف الورم داخل الدماغ ، وعند تقاطع الأشعة مع بعضها في منتصف الورم يتم قتل الخلايا السرطانية والقضاء عليها./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top