عدد الزوار الكلى : 1248555
13
ديسمبر
2017
نفط ميسان " انجاز حفر أول بئر نفطي في حقل أبو غرب باستخدام تقنية الحفر الأفقي
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 102

ميسان/فنارنيوز/ماجد البلداوي

 أعلنت شركة نفط ميسان عن انجاز عمليات حفر ثمانية آبار جديدة في حقول ميسان ( البزركان , والفكه , وأبو غرب ) التي تخضع لعمليات التطوير من قبل شركة سينوك الصينية .

وقال مدير عام شركة نفط ميسان المهندس عدنان نوشي ساجت/  لوكالة فنار نيوز:"أن انجاز حفر هذه الآبار يأتي ضمن عمليات التطوير الجارية في حقول الشركة بالجهدين الوطني , والاستثماري اللذين تديرهما وتشرف عليهما الملاكات الهندسية والفنية في الشركة .

 واضاف: ان الآبار الجديدة تم حفرها من قبل شركتي كوسل وبوهاي الصينيتين اللتان نفذتا عمليات حفر خمسة آبار في حقول البزركان والفكه وأبو غرب , إضافة لشركة يو سي دي اللبنانية التي نفذت عمليات حفر ثلاثة آبار أخرى في حقل البزركان النفطي .

 واشار  مدير عام الشركة إلى أن سبعة من هذه الآبار نفذت باستخدام تقنية الحفر الأفقي بينما نفذت تقنية الحفر العمودي في البئر الثامن , إلا أن المهم في هذا الانجاز هو استخدام تقنية الحفر الأفقي لأول مرة في حقل أبو غرب من خلال حفر البئر ( AGCS/47 ) ضمن تكوين ألأسمري وهذا الأمر يتم لأول مرة في حقل أبو غرب وهو البئر الوحيد الذي ينجز بهذه التقنية منذ بدء العمليات النفطية في الحقل عام 1967 . مبيناً أن هذه الآبار سيتم ربطها ضمن المنظومة الإنتاجية للشركة وستسهم في زيادة سقف إنتاج حقول ميسان ( البزركان , والفكه , وأبو غرب ) والبالغة حالياً بحدود 180,000 مائة وثمانون ألف ب / ي ، وما يترتب على ذلك من دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز صادرات الشركة من النفط الخام .

 يذكر ان حقول ميسان ( البزركان , والفكه , وأبو غرب ) أحيلت لعمليات التطوير والتأهيل ضمن جولة التراخيص الأولى إلى ائتلاف شركتي سينوك الصينية وتيباو التركية./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top