عدد الزوار الكلى : 697047
7
ديسمبر
2017
اختتام الدورة الصحفية الأولى لمسؤولي الوحدات الإعلامية في مستشفيات البصرة
نشر منذ 6 يوم - عدد المشاهدات : 12

البصرة / فنار نيوز

اختتمت اليوم الخميس الدورة التدريبية الصحفية الاولى حول (فنون كتابة الخبر الصحفي ) التي نضمتها دائرة صحة البصرة لمسؤولي الوحدات الإعلامية في المستشفيات وقطاعات الرعاية الصحية الأولية في قاعة مستشفى الجمهوري العام استمرت ثلاثة أيام والتي حاضر فيها الإعلامي عباس الزركاني .

وقال مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير" خلال لقائه المشاركين بإلقاء كلمة أثنى خلالها على جهود المدرب والمتدربين وتمنى ان يكونوا قد استفادوا من هذه الدورة وان حققت الأهداف المرجوة منها من خلال تطوير قابليات المتدربين التي تسعفهم في نقل نشاطاتهم .

ودعا " الى توخي الدقة بنقل المعلومات بحيادية دون الانحياز الى جهة معينة " لافتا الى الدور الذي يقع على عاتق مسؤولي الإعلام هو مراقبة الأمور والإحداث بكل تفاصيلها والتي تخص الواقع الصحي . مشيرا الى ان الصحافة هي رسالة تساعد على بلوغ الأهداف برفع الوعي لدى المواطن وتوضيح الحقائق  من خلال نقلة المعلومة بدقة.

وذكر المحاضر الإعلامي عباس الزركاني" تهدف الدورة إلى تدريب وتمكين مسؤولي وحدات الإعلام بالمهارات الصحفية والتسويق الإعلامي بطرق صحفية رصينة ورفع مستوى المعلومات " وأضاف " تضمنت الدورة منهاجا علميا حول طرق كتابة وصناعة الخبر الصحفي وسبل التسويق الإعلامي في المؤسسات الصحفية .

 من جانبه أوضح مدير شعبة الإعلام  في دائرة الصحة علاء الهاشمي "  ان الدورة  التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام من ٥ إلى ٧ كانون الأول  تعد ضمن مشروع وبرنامج تطوير الوحدات الإعلامية في المؤسسات الصحية ورفع مستوى المعلومات حول صناعة الخبر والتسويق الإعلامي الناجح . وأضاف أنها الخطوة الأولى في برنامج تدريب المنسقين الإعلاميين للوصول إلى مستوى عال من المهارات الصحفية ، بالإضافة إلى التدريب الإذاعي والتلفزيوني ، مشيرا الى إن هذا النشاط يأتي ضمن إستراتيجية دائرة صحة البصرة التي تسعى لتمكين المنسقين الإعلاميين ونقل النشاطات والفعاليات في مؤسساتهم الصحية .بدقة وحيادية  وفق رسالة إنسانية.

واشاد المشاركون باهمية الدورة رغم قصر وقتها وذلك من خلال المحاضرات التي طرحت على مدى ايامها في صياغة وتحرير الخبر الصحفي المهني الذي يختلف عما يكتب خبر الاعلام الحكومي ، ودعوا الى تكثيف مثل هكذا دورات وبشكل اوسع لضمان الاستفادة القصوى من المعلومات الصحفية لرفع مستوى كفائتهم المهنية.

وفي ختام  الدورة وزع مدير عام دائرة صحة البصرة  الدكتور رياض عبد الامير "الشهادات التقديرية على المشاركين./انتهى

 

 


صور مرفقة












أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top