عدد الزوار الكلى : 697067
2
ديسمبر
2017
افتتاح معرض تشكلي لفنانين من بغداد ومحافظات أخرى في قصر الثقافة والفنون بالبصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 24

البصرة / فنار نيوز

شهدت قاعة قصر الثقافة والفنون بالبصرة اليوم افتتاح المعرض التشكيلي الذي ضم  60 لوحة تمثل جماعة (تضاد) التي مقرها في بغداد بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين من بغداد والبصرة  محافظات اخرى " افتتحه  عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة الثقافة والأعلام باسم خلف بحضور عدد كبير من المثقفين والفانين والأكاديميين في البصرة .

وقال مدير قصر الثقافة والفنون بالبصرة عبد الحق المظفر " لوكالة فنارنيوز"  ضم المعرض لوحات تنوعت في موضوعاتها بين المدارس التجريدية والواقعية والسريالية وكذلك في تجارب مبدعيها ، وأضاف " اطلق اسم / تضاد /على المجموعة لأنهم تضادوا في أعمالهم وتوحدوا في قلوبهم .

وتابع المظفر "لقد وجدنا منهم المهندس والطبيب والحقوقي والأكاديمي المتخصص بالشأن التشكيلي وقد حملوا ألوانهم الى البصرة معلنين المحبة بأرقى معانيها لهذه المدينة ومنها الوفاء الجميل لكل العراق العزيز .

فيما اشار عدد من المشاركين في المعرض" الى ان  حضورهم الى مدينة البصرة مدينة القافة والعلم والأدب والفن كانت فرصة لعرض نتاجاتهم وإبداعهم الفني امام مثقفيها ومبدعيها ".

وأوضحوا انهم  جاؤا  من المحافظات يحملون الجمال والمحبة لهذه المدينة واهلها وجئنا نترجم وفاءنا عبر لوحاتنا وقد وجدنا حضورا جميلا وتفاعلا مع المعرض وترحيبا حارا./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top