عدد الزوار الكلى : 696937
23
نوفمبر
2017
وزير التعليم " يعلن عن المباشرة بإستكمال المشاريع المتوقفة في جامعة الكوفة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 22

النجف / فنارنيوز/ سعدون الجابري

قال وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى: انه في هذا التجمع الأكاديمي نعلن اليوم الشروع بالخطط والمسارات ذات المساحات الزمنية المرسومة لإنجاز واستكمال المشاريع العمرانية لوزارة التعليم العالي ومؤسساتها الجامعية سعيا منا ومنكم لإعادة وأعمار البنى التحتية للمؤسسة التعليمية في العراق.

واوضح العيسى "  في كلمة له بجامعة الكوفة "  لقد عملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال المدة الزمنية الماضية على وضع خطط مدروسة لاستكمال وتنفيذ مشاريعها المتوقفة بسبب الأزمة المالية الطارئة التي فرضت ظلالها السلبية على مجمل مؤسسات الدولة.

واضاف" أن الوزارة عقدت العزم منذ وقت مبكر على اعادة ترتيب الاوراق وتنظيمها من جديد عبر تعظيم الموارد المالية في صناديق التعليم العالي وانفاقها على المشاريع التي حققت نسب انجاز تجاوزت الـ (80%).

وبين الوزير"  ان الوزارة انتهجت مسارات متوازية لتعظيم مواردها المالية في ظل الأزمة.

وتابع العيسى ان الوزارة اعتمدت على الخبرات الأكاديمية الاقتصادية والملاكات الفنية الموجودة في مركز الوزارة والجامعات والمعاهد في وضع الخطط الناجعة لإنجاز المشاريع بأسرع وقت ممكن , وبذلك تحقق الوزارة إنجازا مشرقا في تجاوزها هذه الأزمة من خلال التخطيط العلمي الصحيح المدعوم بالخبرات الوطنية.

واشار الوزير الى انه  ينتابني الان شعور بالفخر وأنا اشارككم اكمال مشاريع الاقسام الداخلية والقاعات الدراسية التي وضعنا بعض اساسها عام الفين وعشرة، وها نحن اليوم نعود مجددا لنضع ايدينا مع بعضها لنتحمل المسؤولية ونرفع غبار الازمة عن جامعاتنا ونبدأ من جامعة الكوفة ليكون هذا المنجز حافزا على تطوير بنيتها التحتية وعاملا مساعدا في ارتقاء المواقع ضمن التصنيفات العالمية./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top