عدد الزوار الكلى : 783198
16
نوفمبر
2017
ترامب: وجهنا ضربة قاصمة لداعش في الشرق الاوسط
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 59

وكالات

اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "انه تم تضييق الخناق على كوريا الشمالية ودعم اتفاقات التجارة المشتركة مع البلدان الآسيوية.
والقى ترامب خطابا عن جولته الآسيوية التي اختتمها، الثلاثاء، قائلا " تحدث مع رئيس الوزراء الياباني عن تطبيق العقوبات على كوريا الشمالية بسبب أنشطتها النووية"، مشيرا إلى أن "طوكيو أعربت عن دعمها لسعي أمريكا لتحقيق أمنها في ذات الوقت الذي أكدنا فيه التزامنا بأمن اليابان".

وأوضح ترامب أن "الشركات اليابانية أعربت عن استعدادها لتعزيز الاستثمارات المشتركة".
وعن زيارته إلى كوريا الجنوبية قال إنها "الزيارة الأولى لرئيس أمريكي منذ أكثر من عقدين"، مؤكدا أنه "سعى لمحاصرة الاستفزازات الكورية الشمالية، وأنه طالب من الصين وروسيا دعم الموقف الأمريكي".
وتابع ترامب أن "كوريا الجنوبية أعربت عن دعمها لوجهة النظرة الأمريكية الخاصة بمعاقبة بيونغ يانغ واستكمال حملة الضغط القصوى عليها لوقف أنشطتها النووية".
وقال ترامب إنه "زار الجنود الأمريكيين في القواعد الأمريكية في كوريا الجنوبية وأنه ناقش معهم آلية الردع الأمريكية لبيونغ يانغ".
وذكر ترامب أنه "حظي باستقبال رائع في الصين وأن لقاءه مع الرئيس الصيني شي جي بينغ كان مثمرا"، موضحا أنه "تطرق إلى زيادة الضغط على كوريا الشمالية، وأنه ناقش مع الرئيس الصيني دعم اتفاقيات التبادل التجاري على أساس العدالة والمنفعة المشتركة".
وعن زيارته إلى فيتنام قال إنه "زار مؤتمر التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ"، مشيرا إلى أنه "دعا إلى إقامة علاقات اقتصادية قوية مع دول المنطقة مع التأكيد على أهمية الدور الأمريكي".
وتابع أنه "سيتبنى كل شيء لتحظى أمريكا بعلاقات عادلة"، مشيرا إلى أنه "التقى مع 21 زعيما وقائدا لتلك الدول وطالبهم بإصلاحات كبيرة والالتزام بالشروط والاتفاقات التي يتم توقيعها".
وأكد أن "أمريكا وفيتنام وقعتا اتفاق تجاري بقيمة 12 مليار دولار"، قبل أن يزور الفلبين التي أكد فيها أنه "لا توجد قوة تسيطر على المحيطات، وأنه يدعم حلفاء أمريكا لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي وجهنا له ضربة قاصمة بالشرق الاوسط، اضافة الى محاربة انتشار الأسلحة النووية".
وزار ترامب في جولته الآسيوية الصين وكوريا الجنوبية واليابان وفيتنام والفلبين، وأجرى مباحثات مشتركة مع زعماء تلك الدول حول العديد من القضايا العالمية.
وبدأت زيارة ترامب في 3 تشرين الثاني الجاري واختتمها في الفلبين التي غادرها، الثلاثاء./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top