عدد الزوار الكلى : 627267
14
نوفمبر
2017
نزاهة البصرة : عدم التزام محافظة واسط بالاطلاقات المائية وراء نفوق الحيوانات وإلحاق أضرار في الأراضي الزراعية
نشر منذ 3 يوم - عدد المشاهدات : 21

  البصرة / فنارنيوز/ عمار السامر

 دعا رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري " حكومة البصرة المحلية إلى مفاتحة نظريتها حكومة واسط  " لالتزامها بالإطلاقات المائية للمحافظة التي تسببت شحتها في نفوق عدد من الحيوانات وإلحاق إضرار في الأراضي الزراعية في مناطق شمال البصرة.

 وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري في تصريح  " لوكالة فنارنيوز" الثلاثاء"   بناء على نداءات  أهالي منطقة نهر العز شمال المحافظة  إلى الحكومة المحلية لإيجاد الحلول المناسبة لجفاف النهر الذي تسبب في  تلف أكثر الأراضي الزراعية للأهالي ونفوق عدد من حيواناتهم .

المنصوري تابع بالقول إن "نهر العز يعاني من شح  المياه فيه ,مما أدى الى نفوق معظم حيوانات أهالي المنطقة مما يؤثر سلبا على الثروة الحيوانية وكذلك على الاقتصاد  الوطني في المحافظة "  مشيرا  الى ان سبب يعود الى  قلة مياه المصدر من نهر دجلة وتجاوز محافظة واسط على حصة البصرة من المياه وحرمان المحافظات الأخرى من حصتها المائية".

ولفت المنصوري الى "قيام اهالي منطقة نهر العز بحفر أبار التي لم  تجدي نفعا لكون ماء الابار مالح لا يصلح لسقي الأراضي الزراعية ,ولا يصلح للاستهلاك الحيواني والبشري ، مبينا " ان دائرة الموارد المائية في المنطقة قامت بإجراءات لمعالجات شح المياه  الا إنها لن  تفي بالغرض".

وطالب المنصوري "  وزارة الموارد المائية إيجاد إجراءات سريعة وحلول مناسبة للازمة التي تتعرض لها منطقة نهر العز " ./انتهى

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top