عدد الزوار الكلى : 627185
11
نوفمبر
2017
مساعد وزير الداخلية الإيراني " يؤكد إلغاء تأشيرات الدخول إلى العراق أمرا “مهما وأساسيا
نشر منذ 6 يوم - عدد المشاهدات : 22

وكالات

عد مساعد وزير الداخلية الإيراني لشؤون الأمن والشرطة حسين ذو الفقاري، إلغاء تأشيرات الدخول إلى العراق أمرا “مهما وأساسيا”، مؤكدا أن بلاده موافقة تماما على إلغائها، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية لديها وجهات نظر إزاء هذا الموضوع.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن ذو الفقاري قوله، إن “إلغاء تأشيرات الدخول إلى العراق موضوع مهم وأساسي”، لافتا إلى أن “غالبية زيارات الأفراد للعراق أو بالعكس تجري بهدف زيارة العتبات المقدسة، مما يستوجب من هذين البلدين الإسلاميين اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل هذا الأمر القيمي والمعنوي”.

وأضاف ذو الفقاري، أن “إيران موافقة تماما على إلغاء التأشيرة وقد أجرت المتابعات اللازمة بشأنه، إلا انه وبسبب الظروف الأمنية وكذلك عدم وجود البنية التحتية الكافية لزيادة عدد الزوار في أيام زيارة الأربعين في العراق، فإن للحكومة العراقية وجهات نظر لأن عليها تقييم مسألة هل أن البنية التحتية للاستضافة كافية أم لا في حال مضاعفة أعداد الزوار الإيرانيين”.

وأشار مساعد الداخلية الإيرانية إلى أن “إلغاء التأشيرات بين البلدين بحاجة إلى أرضيات لو توفرت لحد ما فإنهما سيبادران إلى ذلك”./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top