عدد الزوار الكلى : 633415
10
نوفمبر
2017
عمليات البصرة " تعلن نجاح الخطة الأمنية لأحياء زيارة الأربعينية في خطوة الإمام علي ( ع ) في الزبير
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 23

البصرة/ فنارنيوز

 أعلنت قيادة عمليات البصرة الجمعة نجاح الخطة الأمنية لحماية الزائرين المتوجهين إلى جامع وخطوة الإمام علي عليه السلام في قضاء الزبير لاحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين .فيما أعلنت صحة البصرة عن حالة ولادة اثناء الزيارة.

وذكر رئيس أركان قيادة العمليات "العميد الركن علي الوزير" في تصريح صحفي " ان الخطة التي شارك فيها جميع القوات العاملة بإمرة القيادة وكذلك الوكالات الأمنية والاستخبارية والمديريات الخدمية من البلديات والصحة مؤكدا انفتاح القطعات على الطرق المؤدية إلى جامع الخطوة محققة بذلك تامين انسيابية عالية في حركة الزائرين .

مشيرا الى توجيهات قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري بتامين العجلات الكافية لنقل الزائرين العائدين وغلق الطرق المؤدية إلى سرادق العزاء والانتشار الواسع للقوات الأمنية في قاطع المسؤولية .

وذكر الوزير" ان القيادة استنفرت جميع إمكانياتها لتامين حركة الزائرين من يوم 23/10  وحتى 10/11 المصادف العشرين من شهر صفر وبذلك تكون قد انتهت جميع واجباتها اتجاه الزائرين المشاركين في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

فيما أعلنت دائرة صحة البصرة أنها وفرت كافة الاحتياجات الطبية الضرورية للزائرين المتوجهين لزيارة خطوة الإمام علي عليه السلام " بحسب ما ذكره مدير قسم العمليات الطبية الدكتور رحيم المالكي " انه تم توفير ١٨ عجلة إسعاف مجهزة مع مفارز طبية متخصصة وضعت على طول الطريق من ساحة سعد ولغاية خطوة الإمام علي ع. مضيفا "انه تم توفير ٤ عجلات تحتوي على اجهزة طبية وضعت اثنان منها في الخطوة واثنان وضعت في الطريق المؤدي الى الخطوة .مشيرا ان الحالات التي تم اسعافها هي حالة ولادة وارتفاع ضغط الدم والسكري وتم إرسالهم للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب.

وأحيا المئات من أهالي البصرة اليوم الجمعة مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين في مسجد خطوة الإمام علي عليهما السلام بقضاء الزبير غربي البصرة،وسط إجراءات أمنية مشددة" ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top