عدد الزوار الكلى : 627282
7
نوفمبر
2017
محافظ البصرة" ضرورة إقامة مهرجان المربد بصورة تليق بالبصرة وتأريخها ومكانتها الدولية
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 30

البصرة/ فنارنيوز

ناقش محافظ البصرة اسعد العيداني محافظ البصرة  مع وفد اتحاد الادباء والكتاب في البصرة برئاسة الدكتور سلمان كاصد التحضيرات لتنظيم مهرجان المربد الشعري المقبل والتخطيط لان يكون مهرجانا عالميا بمايليق بالبصرة ومربدها.

وأبدى محافظ البصرة دعمه واستعداده بتوفير كافة متطلبات المهرجان وتوفير الأموال اللازمة لتغطية كافة فعاليته. مؤكدا على ضرورة إقامة المهرجان بصورة تليق بالبصرة ومكانتها الدولية باعتباره يمثل تاريخها وعلى ان يكون بصريا خالصا ، وإظهاره بشكل عالمي .

ودعا العيداني" بالانفتاح على جميع الدول وتوجيه الدعوات للشعراء والكتاب من مختلف دول العالم، مؤكدا على الدول الخليجية والإسلامية باعتباره مهرجانا عالميا.    مبينا "ان نجاح المهرجان يعتبر رسالة موجهة إلى العراق على أن البصرة لديها القدرة على اقامة افضل المهرجانات.

وشدّد  محافظ البصرة "على ضرورة ان تحسب أعداد المرابد منذ انطلاقها في عام ١٩٧١ الى ٢٠١٨ كونها ملكاً للشعب والثقافة العراقية.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الدكتور سلمان كاصد" لوكالة فنارنيوز" اليوم " قدمنا خلال اللقاء رؤية اتحاد الأدباء حول مهرجان المربد والتحضيرات المطلوبة لإقامته واحتياجاته من التخصيصات المالية " مبينا " ان دورة هذا العام ستكون بإسم الشاعر الكبير/ كاظم الحجاج /، وسيشهد المهرجان فعاليات ستقام على قاعة المركز الثقافي النفطي وبعض الفعاليات ستقام في قاعات أخرى ومنها في دار السياب .

وأوضح سلمان " باقامة مشروع ثقافي كبير ( معرض البصرة الدولي للكتاب ) فيما ابدى المحافظ استعداده لدعم المشروع./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top