عدد الزوار الكلى : 644591
7
نوفمبر
2017
لجنة النزاهة بمجلس البصرة " تعلن عن استئناف العمل بالطريق الرابط بين ميناء ام قصر والطريق السريع
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 29

البصرة/ فنارنيوز

قررت حكومة البصرة المحلية " الثلاثاء " أستئناف العمل مع الشركة المنفذة لمشروع تأهيل الطريق الرابط بين ميناء ام قصر والممتد حتى طريق المرور السريع ،الذي توقف مؤخرا .

وذكر رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة محمد المنصوري " لوكالة فنارنيوز" " استجابة للدعوة التي وجهتها لجنة النزاهة اصدر محافظ البصرة  أمراً باستئناف العمل مع شركة البراثا المتحدة المنفذة للمشروع بعد الاشكالية التي تتعلق بحجم الخرسانة الكونكريتية التي يراد صبها كأساس للطريق والتي تتراوح من 20 إلى 30 سم. لافتا إلى أن  المحافظ قرر حذف بعض المواد والموافقة على حجم الصبة ليستأنف العمل بانجاز الطريق الحيوي والمهم من ميناء ام قصر حتى الطريق السريع الذي تأثر بشكل كبير بسبب زيادة الاحمال في الشاحنات الكبيرة المارة عليه .

وأشار المنصوري " ان العمل  توقف عن المشروع الذي تبلغ كلفته أكثر من ستة مليارات دينار لأسباب تتعلق بحجم الخرسانة الكونكريتية ". مؤكدا انه من المفترض على المهندس المقيم إجراء الفحص ألمختبري قبل المباشرة بالعمل.

وكان المنصوري قد دعا محافظ البصرة" بتشكيل لجنة مختصة لمتابعة قضية توقف العمل و معرفة الخطأ الذي أدى إلى توقف المشروع من الجهات المعنية وهي دائرة المهندس المقيم للمشروع والطرق والجسور والدائرة المستفيدة../انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top