عدد الزوار الكلى : 644639
27
اكتوبر
2017
المرجعية الدينية " تحذر من استهداف المواكب من قبل "إرهابيين" هاربين من المعارك
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 29

كربلاء/ فنارنيوز

أكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة ضرورة الحفاظ على أجواء الزيارة الأربعينية، محذرا من استهداف المواكب من قبل "إرهابيين" هاربين من المعارك ، معربا عن أمله بأن تتكلل جهود المقاتلين بالنصر وزف بشرى النصر النهائي على الطغمة الإرهابية.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني "نسأل الله أن يكلل جهود المقاتلين بالنصر وهم الآن يقودون ويخوضون حربا ضروسا مع تبقى من الفلول الداعشية، وتزف بشرى النصر النهائي على الطغمة الإرهابية". 

وأضاف الصافي، أن "الزيارة الأربعينية بقي لها قرابة الأسبوعين، ولابد من الحفاظ على أجوائها"، مبينا أن "الإنسان عندما يتوكل على الله ويعزم الى المجيء الى سيد الشهداء عليه المحافظة على أجواء الزيارة بحالة من التفجع والمواساة للحصول على الأجر عند مقدمه الى سيد الشهداء". 
وتابع، "يجب الاهتمام بالأخلاق الرفيعة العالية التي حملتها قصة واقعة الطف"، موضحا أن "الإمام الحسين اختار مشروعه بدقة وكان ينتقي أصحابه واحدا واحدا ويتعامل معهم ونظم أموره وفاز فوزا هائلا ولا ندرك إلا بعض ما فاز به". 
وحذر من أن "بعض المناطق مفتوحة وبعض الذين يهزمون في المعارك يجدون فيها مأوى أمنا"، داعيا أصحاب المواكب والزائرين الى "التمتع بالحس الأمني لمنع أي استهداف للزائرين". 
يذكر أن ملايين الزائرين يتوجهون سيرا الى الأقدام الى محافظة كربلاء، لإحياء ذكرى زيارة الأربعين التي توافق يوم العشرين من شهر صفر من كل عام، وهو يوم مرور 40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين بن علي عام 61 للهجرة، يقطعون خلالها مساحات شاسعة تمتد في مناطق مفتوحة، فيما تنتشر الأجهزة الأمنية بكثافة للحفاظ على أمنهم/انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top