عدد الزوار الكلى : 644583
2
اكتوبر
2017
نادي القراءة في البصرة يستضيف الشاعر عباس الزاملي للحديث عن تجربته الشعرية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 63

البصرة / فنارنيوز

 تحدث الشاعر الشاب عباس غني الزاملي قادما من محافظة بابل عن تجربته الشعرية  في جلسة ضيفه فيها نادي القراءة في البصرة بحضور عدد من المثقفين والشعراء على قاعة اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة . والتي تحدثت فيها رئيسة النادي الشاعرة سهاد عبد الرزاق  "بقولها " يأتي هذا النشاط "ضمن برنامج احتضان المواهب الشابة وتحت عنوان ( القراءة نواة لفني الشعر والخطابة ) استضفنا ابن الحلة الشاعر الشاب عباس غني  الزاملي الذي يبلغ من العمر 19عاماً " فقد  أبدع بلغتهِ الفصيحة حتى وصفه الأدباء بأنه جواهري جديد" على حد قولها.

وأضافت عبد الرزاق أن الاصبوحة تميزت كسابقاتها من نشاطات النادي بحضور شخصيات أدبية لها مكانتها وثقلها فقد تحدث فيها الاديب والشاعر محمد صالح عبد الرضا و الدكتور علاء العبادي و مجيد عبد الواحد والشاعر أحمد عن تجربتهم الأدبية مع النادي.

وأكدت عبد الرزاق أن النادي مستمر في عطائه لإنضاج هذه التجربة في العراق والمساهمة لعودة الكتاب الى متناول القارئ العراقي " مستعرضة نشاطاته منذ تأسيسه وافتتاح فروع للنادي في كلية الفنون بإضافة إلى الفرع الرئيسي في المكتبة المركزية بشارع السعدي.

وقدم رئيس اتحاد الادباء في البصرة الدكتور سلمان كاصد صورة شخصية للشاعر تثمينا للمشاركة وقلادة الاتحاد تكريما من الاتحاد فيما
فيما قدم  قلادة الاتحاد أيضا للأديبة سهاد عبد الرزاق تكريما لجهودها الكبيرة في نشر الوعي والثقافة الأدبية وتشجيع القراءة.
يذكر أن  نادي القراءة في البصرة واحدا من الأندية الثقافية التي تعنى بالأدب الشعري والنثري على اختلاف أجناسه كما انه يحتضن المواهب الشابة من كلا الجنسين لدعمهم أيماناً من أدارة النادي على ضرورة نشر الثقافة بين أوساط المجتمع العراقي وبناء جيل أدبي قادر على أكمال المسيرة العراقية والمحافظة على هذا الإرث الأدبي ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top