عدد الزوار الكلى : 644631
30
سبتمتبر
2017
تشكيليون شباب في البصرة يجسدون واقعة ألطف في رسومات حرة على الهواء الطلق
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 90

البصرة / فنارنيوز

 جسد تشكيليون شباب واقعة ألطف في رسومات  حرة على الهواء الطلق  في معرض تشكيلي أقامه قصر الثقافة والفنون في البصرة في موكب عبدالله الرضيع (ع) الواقع في الشارع التجاري " تزامنا مع شهر محرم.

وقال مدير قصر الثقافة والفنون في البصرة عبدالحق المظفر " لوكالة فنارنيوز"   اليوم " ان القضية الحسينية شكلت رافداً قوياً استلهم منه الفنّان العراقي العديد من المفردات لتكون مصدر إلهام إبداعي توافرت فيه المعاني العالية للموقف الإنساني الذي جسّده الإمام في رفضه للظلم والفساد، فكان (عليه السلام) فكرة مشرقة تعبّر عن سطوة الفعل الأخلاقي الحقيقي، ومعنى عظيما لسمو الذات المضحية.

وأضاف" ان هذه التجربة التي أقيمت على الهواء الطلق كانت موضع إعجاب كل من شاهدها وقد بدأت بعد ذلك عملية الرسم الحر على الهواء مباشرة بإشراف الفنان التشكيلي المبدع علي القريشي والتي  برع  فيها الفنانون المشاركون بلوحاتهم التي جسدت المعركة الخالدة حيث يبرز الإمام كقوة مضحية ومواجهة وواعظة أيضا وخلفه أبناؤه وأخوته وأهل بيته وأصحابه الذين تسابقوا للمواجهة مع الشر.

 مشيرا انها  التجربة الأولى  من نوعها في البصرة  وستكون الثانية في البيت الثقافي بمحافظة النجف الأشرف وستكرر تجربة المرسم الحر على مستوى العراق.

وأشاد المظفر بمعرض الرسم الحر وروعة الأداء التشكيلي الذي جسده الشباب وهم يرسمون ويجسدون واقعة ألطف في لوحات تحمل كل التميز والأبدع./انتهى

 


صور مرفقة











أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top