عدد الزوار الكلى : 644604
17
سبتمتبر
2017
اختتام فعاليات ملتقى قصيدة النثر الثالث في البصرة بمشاركة أكثر من 80 شاعرا وناقدا
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 49

البصرة / فنارنيوز/ باسم القطراني

 اختتمت في محافظة البصرة  فعاليات ملتقى قصيدة النثر الثالث الذي أقامه إتحاد أدباء البصرة تحت شعار (قصيدة النثر ..فضاء متجدد) بدعم وزارة النفط وشركة نفط البصرة بالتنسيق مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين وللمدة ثلاثة ايام" على قاعة المركز الثقافي النفطي بمشاركة 70 شاعرا و15 ناقدا.
وقد شهدت فعاليات الختام جلسة شعرية قدمها الشاعر مروان عادل وقرأ فيها كل من الشعراء ( موفق محمد ، مجيد الموسوي ، ميثم الحربي ، سلمان داود محمد ، كريم جخيور ، علي فرحان ، إبراهيم عبدالحسين البجاري ، علي مجبل المليفي ، قاسم سعودي ، نادية الكاتب ، هادي الناصر ، ذياب شاهين ) .
بعدها قرأ الشاعر كاظم الحجاج البيان الختامي للملتقى الذي تضمن جملة من التوصيات " أعقب ذلك مشاركة فرقة البصرة للفنون الشعبية بوصلة غنائية فيما تم توزيع الشهادات التقديرية على الشعراء والنقاد المشاركين .

وفي ختام فعاليات الملتقى أعرب رئيس إتحاد أدباء البصرة الدكتور سلمان كاصد عن سعادته وجميع أعضاء الهيأتين الإدارية والعامة لاتحاد أدباء البصرة بنجاح الملتقى الذي تحقق بجهود الجميع " مشيرا ان هذا ليس غريبا على البصرة ومبدعيها الأصلاء . وقدم كاصد شكره لوزارة النفط وشركة نفط البصرة ولاإتحاد المركزي على هذا الدعم الكبير والرائع والذي يؤشر على عمق التفاعل مع الثفافة والأدب وهما يحاولان صناعة الحياة .

 وأشاد الشعراء والنقاد المشاركين بحسن التنظيم وفاعلية الجلسات الشعرية والنقدية والتي أنتجت ملتقى إبداعيا رصينا وبالغ التأثير في المشهد الثقافي العراقي ./انتهى

 

 

 


صور مرفقة











أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top