عدد الزوار الكلى : 644576
16
سبتمتبر
2017
انطلاق مهرجان البصرة المسرحي الثاني الاقضية و النواحي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 184

البصرة / فنارنيوز/ حسن الزركاني

 انطلقت في محافظة البصرة  الجمعة  فعاليات مهرجان البصرة المسرحي الثاني الاقضية و النواحي دورة الفنان الراحل /  نزار كاسب/ الذي نظمته نقابه الفنانين فرع البصرة بالتعاون مع ديوان المحافظة "على قاعة بن غزوان في البصرة، يستمر لمدة ثلاثة ايام  "بحضور عدد من الفنانين والمسرحين .وشهد اليوم الأول للمهرجان عرضت مسرحية نورس و ثلاث مصاطب القضاء الزبير، ومسرحية هل قتلت أحدا القضاء أبي الخصيب .

وقال مدير المهرجان الدكتور حيدر دشر " لوكالة فنارنيوز"  يعد هذا المهرجان محاولة إلى ترسيخ القيم الفكرية و المسرحية في الاقضية و النواحي ، مشيرا الى أن هكذا مهرجانات تعكس الفكر الثقافي والفني للمدينة و جميع الفنان المبدعين في العالم و الوطن العربي بدأت من الاقضية و النواحي الذين لهم دور كبير في تأسيس الثقافة و الفن و منهم شكسبير مولير و السياب وغيرهم من الكتاب و الأدباء هم من الاقضية و النواحي.

وأضاف  "دورنا اليوم أن نحول فعلهم الساكن إلى فعل دينماكي و فعل مسرحي مثقف في ضل هذا الظروف و نحفزهم في بث الثقافة و فن المسرح للعالم   .

من جانبه قال مؤلف مسرحيه النورس و ثلاث مصاطب هشام المالكي " يعد مهرجان الاقضية و النواحي فرصه لنا لنقدم اعملا مسرحية هادفا في ضل هذه الظروف ، لافتا الى أن أبعاد الاقضية و النواحي عن الأعمال المسرحية ، مشيرا الى ان عمل اليوم يهدف وجود نورس مهاجر و ننقاش فيه هجرت الشباب الى خارج البلاد .

وقال نقيب الفنان فتحي شداد يعد مهرجان الاقضية و النواحي من المهرجانات الفنية في البصرة على وجه الخصوص، والعراق بشكل عام حيث أظهرت الطاقات المسرحية المغيبة في الاقضية والنواحي في المحافظة  التي تقدم اعمالا مسرحية هادفة  .لافتا الى ان هذه التجربة سوف تعمم  مثل هكذا مهرجانات على مدن العراق ./انتهى

 


صور مرفقة










أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top