عدد الزوار الكلى : 644592
15
سبتمتبر
2017
انطلاق فعاليات ملتقى قصيدة النثر الثالث في البصرة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 114

البصرة / فنارنيوز/ باسم القطراني

انطلقت في محافظة البصرة فعاليات ملتقى قصيدة النثر الثالث الذي يقيمه إتحاد الأدباء والكتاب في البصرة برعاية وزارة النفط وشركة نفط البصرة بالتنسيق مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق تحت شعار (قصيدة النثر ..فضاء يتجدد) مساء الخميس في قاعة المركز الثقافي النفطي بحضور عدد كبير من أدباء ومثقفي العراق يستمر يومين.

وألقيت في الافتتاح كلمة لممثل مدير شركة نفط البصرة علي رحيم أكد على أهمية انعقاد الملتقى في مثل هذه الظروف لتعزيز الهوية الثقافية وبناء مجتمع مثقف وهذا ما سعت وزارة النفط لدعمه والتأكيد عليه. وألقى الأستاذ الشاعر جبار الكواز كلمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين هنأ فيها الجميع على إقامة هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة مقدما الشكر والتقدير للداعمين . وفي كلمة له أستعرض رئيس إتحاد أدباء البصرة الدكتور سلمان كاصد" إرث البصرة الفكري والثقافي مرحبا بمن قدم الى بصرتنا وفي ذات الوقت قدم خالص شكره وتقديره لوزارة النفط ولشركة نفط البصرة وللأتحاد العام للأدباء على هذا الدعم الرائع لهكذا فعالية أدبية وثقافية كبرى  والقى الشاعر كريم جخيور كلمة الشعراء المشاركين في المهرجان " معربا فيها عن سعادة البصرة وهي تتوضأ بالشعر وتحتضن المبدعين . بعدها قدمت الدكتور ناصر هاشم والدكتور ثامر الخياط فقرة موسيقية وأداء لرائعة السياب (غريب على الخليج )
ثم بدأت الجلسة الشعرية الأولى للملتقى والتي قرأ فيها الشعراء ( شوقي عبدالأمير، فوزي السعد ، جمال جاسم أمين، علي نوير، رعد زامل، هيثم عيسى، علاوي كاظم كشيش ) فيما تم إفتتاح معرض شعري للشاعر علي الأمارة حمل عنوان (قصورة البصرة) شمل على صور وقصائد عن البصرة وماضيها وحفريات في أمكنتها المندثرة والتي يفوح منها عطر الفرادة والإبداع ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top