عدد الزوار الكلى : 633400
5
ابريل
2017
مئات السياح المحليين والأجانب ينضمون جولات نهرية في عمق اهوار الجبايش للاستمتاع بطبيعتها الخلابة
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 180

 

ذي قار/ فنارنيوز

توافد مئات السياح من محافظات العراق إضافة الى أجانب  الى اهوار قضاء الجبايش في محافظة ذي قار خلال الأيام الماضية لتنظيم جولات نهرية في عمق الاهوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة بالتزامن مع تحسن الظروف المناخية واستقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة  .

وأشاد عدد من السياح بالأجواء الآمنة والمستقرة في المنطقة وبالجهود المبذولة من قبل والأجهزة الأمنية الذي شجع العوائل بالتوجه أسبوعيا الى قضاء الجبايش لزيارة الاهوار .فضلا عن تشجيع الشركات السياحية لاستقطاب السياح ونقل الى مناطق الاهوار.

وقال احد السياح انه جاء بصحبة عدد من زملائه الى اهوار قضاء الجبايش للاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة والمسطحات المائية الواسعة وهدوء الأجواء .
 
وبين ان الحياة والطبيعة وطريقة عيش سكان تلك المناطق تختلف بشكل كامل عن حياة الآخرين ببساطتها وأصالتها وتمسكها بإرث الاجداد .

الأجهزة الأمنية وشرطة ذي قار وفرت الأجواء الأمنية المستقرة التي ساعدت على توافد عدد كبير من الوفود السياحية المحلية خلال الأسابيع الماضية إلى مناطق اهوار الجبايش للاستمتاع بالطبيعة الخلابة هناك .

من جانبها ساهمت شركة سكك الحديد في تنشيط القطاع السياحي في البلاد عبر شبكة قطاراتها احتفاء بانضمام الاهوار الى لائحة التراث العالمي وشهدت ذي قار وصول ثاني قطار سياحي الى محطة القطارات في الناصرية قادم من بغداد الى مناطق الاهوار في المحافظة يحمل 230 سائحا .

وان شركة السكك الحديد أمنت جميع المستلزمات المطلوبة لاستقبال المسافرين ونقلهم من المحطة الى مناطق الاهوار والعودة بهم وتامين وجبة غداء لهم .

وكذلك وصلت بعثة التنقيب الألمانية الأمريكية الى أهوار الجبايش واطلعوا على الطبيعية الخلابة فيها وعبروا عن ارتياحهم كونها منطقة مهمة ومتنوعة وتتمتع بالجمال الطبيعي والتنوع الإحيائي وإنهم يهتمون في بيئة المنطقة كونها موطن الإنسان الأول والحضارة الأولى .

كما استقبلت اهوار قضاء الجبايش وفدا سياحيا ضم شخصيات سياسية بينهم عادل عبد المهدي وبرهم صالح ، وهي المرة الأولى التي تستقبل الجبايش فيها المسؤولين السياح وليس  في مهمة رسمية.

وأصبحت الاهوار محط أنظار الجميع ومن المؤمل ان تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة وستزداد الزيارات لكافة الشرائح , وان هذا الإقبال سيدفع بالمستثمرين والجهات الحكومية لى التفكير جديا بإقامة مشاريع سياحية مهمة في اهوار المحافظة ./انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top