عدد الزوار الكلى : 633350
10
ديسمبر
2016
شخصية من بلادي ..... المذيعة كلادس يوسف
نشر منذ Dec 10 16 am31 08:47 AM - عدد المشاهدات : 623

اعداد/ موفق الربيعي / بغداد

لا يُمكن لأحد أن يذكر مؤسسة الإذاعة والتلفزيون العراقيـــــــة من دون أن يمر على اسم المذيعة القديرة (كلادس يوسف) التي حجـــزت لنفسها مقعداً في مقدمة صفوف المذيعات والمذيعـــــــين العراقيــين وتربعت على هذه القمة نحو (40 عاماً).

كانت مذيعة الأخبار المحترفة ومقدمة البرامج التلفزيونية التي ما أن تطل من الشاشة الفضية حتى يهرع المشاهدون لمتابـــــــــعة برامجها الناجحة ، وكان العديد من المتابعين يراهنون على عدم وقوعها في أي خطأ لغـــــوي ، أو حتى غلطــة لفظية ويكسب المتراهنون الرهان على تألقها، رشحهاالدكتور مصطفى جواد لقراءة برنامجه ( رياض الأدب ) .

وهي فوق كل ذلك كانت موظفة جادة وملتزمة في عملها، فنالت على هذا الالتزام احتــــــرام جميــــع مسؤوليها سواء في مجال عملها الإعلامي أو التعليمي الذي برعت فيه أيضاً.

بالضبط أي عام 1956 جاءت (المعلمة كلادس يوسف) مع صديقتها الى الإذاعة ولم يكن في بالها قط أن زيارتها هذه ستجعلها واحدة من أهم المذيعات العراقيات لم يخــــطر ببالهــــــا أنها ستتخلى عن مهنة التعليم وتنتسب لأسرة الإذاعة والتلفزيون أذا ما أن دخلت كلادس مع صديقتها دار الإذاعة حتى وجدت نفسها في اختبار المذيعات من دون أن تدري ، ومن أول مجلة مكتوبــــة قرأتهـــا بنجاح وضعت توقيعها على (عريضة) العمل في الإذاعة ، لتصبح بعد لحظات مذيعة رسمياً وتأخذ راتباً أسبوعياً قدره خمسة دنانير .

كلادس يوسف لم تكتف بابتسامتها كسمة لها بل كانت صاحبة نكتة جميلة مسموعة فرحلتها مع الإذاعة والتلفزيون العراقية طويلة جدا . شهدت من خلالها أكثر المراحل السياسية والإحداث الكبيرة فقد شهدت مراحل العهد الملكي والجمهوري ولهذا سجلت مخيلتها أحداثا وانقلابات وثورات كما كانت لها العديد من اللقاءات مع اكبر المسئولين والحكام.

تعيش السيدة كلادس يوسف في الولايات المتحدة الأمريكية ولها نشاطات

- عملت في ألصحافه فأسست جمعية وأصدرت من خلالها مجلة شهرية توزع مجانا في سان دييغو ولوس أنجلس

- عملت كعضوة تحرير في مجلة الحقيقة مدة خمس سنوات والتي تصدر في ميشيغان ديترويت صاحبها ورئيس تحريرها توفيق نعيم سلمو اخو الملحن ناظم نعيم

- أعدت بعض المقالات في جريدة العراق التي تصدر في لوس انجلس

- عضوة في نقابة الصحفيين العرب في لوس انجلس

- كتبت بعض التحقيقات الى جريدة بيروت تايمز ونشرت.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top