12
مارس
2022
محاضرة في اتحاد ادباء البصرة عن ( حركة التراث في رحاب التجربة) منجز الدكتور مصطفى عبداللطيف جياووك
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 263

البصرة / فنار  نيوز

 ضيف اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة الأديب والناقد الدكتور حامد الظالمي اليوم السبت في محاضرته التي حملت عنوانها ( حركة التراث في رحاب التجربة ؛ منجز الدكتور مصطفى عبداللطيف جياووك في دراسة الادب العربي ) .

وقال الظالمي بأن الدكتور جياووك كان يكتب بلغة واضحة ..كما أنه لم يوضح في كتاباته منهجه النقدي مما جعلنا نعتقد منذ البداية أنه لا يسير على منهج محدد في دراساته،  ولكن حينما

نجمع نتاجه العلمي كاملا  ونبدأ بمراجعته تأريخيا نجد خيطا يربط بين تلك البحوث ، هذا الخيط أو( الرابط المنهجي ) بين تلك البحوث والدراسات لم نتيقن منه إلا في آخر بحث نشره في حياته وكان هو خاتمة بحوثه ودراساته.

واضاف " انه اكد  بذلك المنهج الذي عمل عليه لسنوات عديدة وفي ضوئه انتج دراساته ،  هذا أمر غريب أن يكشف باحث عن رؤيته في نهاية عمره العلمي  ، ليتبين لنا أنه كان يعمل وفق رؤية محددة ومنهج اختطه لنفسه ، ولكن لم يبح به إلا في د استه الأخيرة التي نشرها قبل  وفاته وكانت عن ( بلاغة الجملة الخيرية ) .

واشار الى ان الدكتور مصطفى  اعتمد على المناهج السياقية في دراسة الادب العربي .

وبعدها تم فتح باب المدخلات شارك فيها الأديب ناظم المناصير والدكتور ضياء الثامري  والدكتور سلمان كاصد والدكتور سامي المنصوري  الشاعر عبدالله العزاوي ... وصلاح المهدي..والدكتور عباس الجميلي . كما تم توزيع نسخ من كتابه في منجز الر احل جياووك ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top