26
فبراير
2022
بمشاركة سفراء دول عربية ودولية والإتحاد الأوربي... النجف تضيف المؤتمر الدولي الثالث المتخصص في البحث و حماية التراث الأثري العراقي
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 417

النجف/ فنار نيوز / سعدون الجابري

عقدت جامعة الكوفة المؤتمر الدولي الثالث المتخصص في البحث وحماية التراث الأثري العراقي ، اليوم السبت في القاعة الكبرى للجامعة ، بالتعاون مع جامعة بولونيا الإيطالية والإتحاد الأوربي ، و بمشاركة سفراء مملكة البحرين وإيطاليا والإتحاد الأوربي في العراق .الذي يهدف لتعزيز الهوية الوطنية في المجتمع من خلال المحافظة على الآثار والتراث ،  بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم ومحافظ النجف ماجد الوائلي .

وتشارك في المؤتمر عشرات البحوث على مدى يومين متتاليين من جامعات (اوكسفورد  في بريطانيا– بولونيا الإيطالية – روما الإيطالية – كوبنهاكن السويدية – تورن الإيطالية )ورئيسة المعهد الألماني للآثار .

وبين المحافظ: أن هذا المؤتمر ملتقى دوليا كبيرا للمختصين في الشأن الأثري والتراثي ، وهو فرصة لتبادل الآراء والمعلومات بما يخص الآثار العراقية .

واضاف : أن هذا المؤتمر يعزز الهوية الوطنية في المجتمع ، من خلال المحافظة على الآثار والتراث ويعزز الإنتماء للوطن والحضارة والتاريخ ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top