11
يناير
2022
النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع السفير الباكستاني فتح خط ملاحي وقنصلية لبلاده بالمحافظة
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 161

البصرة / فناريوز

 بحث النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ،  اليوم الثلاثاء ، في مقر الحكومة المحلية ، مع السفير الباكستاني في العراق ، احمد امجد علي ، فتح خط ملاحي وقنصلية لبلاده بالمحافظة.

وقال نائب المحافظ خلال اللقاء ان الجانبان بحثا العلاقات المشتركة على مختلف الاصعدة الدبلوماسية والاستثمارية والسياحية". لافتا الى  ان" البصرة تعيش مراحل جديدة في مجالات الاستقرار الامني والاقتصادي والتنموي والعمراني ، وهذا يجعلها كواجهة وعاصمة اقتصادية للعراق لتمد جسور التعاون مع مختلف الدول في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية ، وفق برتكولات تعاون مهمة تصب في مصلحة الجميع ، داعيا السفير الباكستاني الى فتح قنصلية لدولة بلاده في البصرة".

من جانبه اكد السفير الباكستاني ، رغبة بلاده بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الحكومة المحلية في البصرة بشكل اوسع ،  موضحا ان" هناك اكثر من 300 الف زائر باكستاني يزور العراق سنويا . وتسعى بلاده الى فتح خط ملاحي بين باكستان والبصرة .

واضاف" انه وخلال الشهر القادم سيصل الى البصرة ، رئيس أركان القوات البحرية مع عدد من الشخصيات المختصة بمجال الاستثمار بجمهورية باكستان للاطلاع على الفرص الاستثمارية ، بالنظر لاحتواء البصرة على الموانئ  ، والمشاريع الاقتصادية الحيوية".

 واعرب سفير باكستان عن امله في المستقبل مشاركة شركات بلاده بقطاعات الفرص الاستثمارية والاقتصادية ، وتوسيع افاق التعاون في عدة مجالات بين البلدين ، وفتح قنصلية لباكستان في البصرة ." / انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top