عدد الزوار الكلى : 1158329
17
أغسطس
2021
الناطق باسم طالبان: يعلن وصول الملا برادر رئيس المكتب السياسي للحركة إلى قندهار قادما من الدوحة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 232

متابعة / فنارنيوز

اعلن الناطق باسم طالبان: عن وصول الملا برادر رئيس المكتب السياسي للحركة إلى قندهار قادما من الدوحة.

وقال الناطق " ان  أفغانستان تمكنت بعد مقاومة شديدة من طرد المحتلين ، وان الشعب الأفغاني كله شريك في الإنجاز الذي تحقق بتحرير البلاد من المحتلين.

واضاف " ان  الحرية والاستقلال حقان مشروعان للشعب الأفغاني ، ولا نريد تصفية الحسابات مع أي أحد في أفغانستان.

 واوضح الناطق: أصدرنا عفوا عن كل من وقف ضدنا ولا نريد استمرار الحرب بل نسعى لإزالة كل أسبابها". مبينا " اعتبارا من اليوم نعلن انتهاء عداءنا مع كل من وقف ضدنا في أفغانستان.

وتابع "  لم نخسر أيا من مسلحينا عند دخولنا كابل وبعض المخربين استغلوا الفوضى " مشيرا"  سنعمل على تأمين العاصمة وضواحيها والسفارات والبعثات الدبلوماسية.

وقال : دخلنا كابل لحفظ الأمن وحكومة غني خذلتنا وأخلت المواقع الأمنية دون تنسيق ، ونطمئن العالم وخاصة الولايات المتحدة بأن الأراضي الأفغانية لن تستخدم ضد الآخرين.

واكد الناطق :سنحترم المعتقدات الدينية والقيم الروحية لجميع الأفغان " لافتا الى انه من حق الشعب الأفغاني أن يكون له قانونه الخاص وعلى العالم أن يحترم قيمنا .

واشار الى ان الإمارة الإسلامية تتعهد بمنح المرأة حقوقها التي منحتها لها الشريعة والقانون ، وتتعهد  لامارة كذلك بمنح المرأة حقوقها الكاملة التي منحتها لها الشريعة والقانون" .

وتابع الناطق  " بعد انتهاء الحرب سنركز على ترميم البنية التحتية والمشاريع التنموية " مبينا "أقول للشعب الأفغاني إنه سيشاهد تغييرا إيجابيا ينعكس على حياته اليومية

 

واكد الناطق باسم حركة طالبان: أننا سنبقى على صلة مع وسائل الإعلام التي ستعمل بحرية ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top