عدد الزوار الكلى : 1272950
4
يوليو
2020
شركة أدوية سامراء تكشف عـن إنتاجها الجديد من مستحضر كرستوسام لتنظيم نسبة الدهون في الدم
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 100

بغداد/ فنار نيوز

كشفـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن إنتاجها الجديد من مستحضر ( كرستوسام / Crestosam tablet ).

وقـال المدير العام للشركة الصيدلاني عبـد الحميـد عبـد الرحمـن السالـم في تصريح صحفي ان الكوادر العلمية والفنية في مصنع أدوية سامراء وقسم البحث والتطوير والسيطرة النوعية نجحت في إنتاج المستحضر البحثي الجديد ( كرستوسام ) بنوعية (١٠ ملغم و ٢٠ ملغم).

واضاف " ان المستحضر يستخدم لتنظيم الدهون وفرط B كوليسترول الدم ومعالجة إضطراب الدهون المختلط ، موضحاً بأن هذا المستحضر ينتج لأول مرة في الشركة مساهمة منها في توفير مختلف العلاجات للمواطن العراقي بأسعار مناسبة وبفاعلية أكيـدة.

وأشـار المدير العام الى أن الشركة ستقوم بطرح المستحضر إلى السوق المحلية حال وصول المادة الفعالة وإكمال إجراءات تسجيله لدى وزارة الصحة العراقية. لافتا الى تقديم الملف بعد نجاح المستحضر في دراسة الانحلالية المقارن ( Dissolutions profile ) والمضي في دراسة التكافؤ الحيوي في أحد المراكز البحثية المعتمدة من قبل وزارة الصحة العراقية .

واكد  أن الشركة عازمة ومن خلال خطتها الطموحة على إنتاج أدوية ذات جدوى اقتصادية وعلاجية كبيرة تخدم المواطن العراقـي./ انتهى  


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top