عدد الزوار الكلى : 1673383
30
يونيو
2020
مجلس الوزارء .. تخصيص 50 مليار دينار لوزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 140

بغداد/ فنار نيوز

أعلن المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء احمد ملا طلال "  ان مجلس الوزراء قرر قيام وزارة المالية بتخصيص 50 مليار دينار لوزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا حصرا رغم الإشكالية المالية.
وقال في المؤتمر الصحفي الأسبوعي ان " الكاظمي وجه كافة الوزارات والمؤسسات لمساعدة وزارة الصحة ووجّه وزارة الصناعة بالعمل المستمر وبالطاقة القصوى لإنتاج الأوكسجين.
وأضاف ان " الكاظمي باجتماعات مستمرة للبحث عن إيرادات أخرى للموازنة وخاصة المنافذ الحدودية وغالبية إيرادات المنافذ كانت تذهب لجيوب الفاسدين ، وقريبا جدا ستكون هناك إجراءات حازمة للدولة لفرض هيبتها على المنافذ الحدودية وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء "، مبينا ان " الدول الصديقة والجارة ما زالت مستمرة بتقديم المساعدات للعراق".
واكد طلال ، ان وزير التربية سلم الكاظمي نموذجا عن متعددي الرواتب يتقاضون ثلاثة وأربعة وخمسة رواتب ونعاهد الشعب على انجاز هذا الأمر ولن يبقى اي شخص مزدوج الراتب "، لافتا الى ان الأسبوع الماضي وردت معلومات استخباراتية عن محاولة لاستهداف مناطق حساسة وممثليات دولية واستحصلنا أمر قضائي للقبض على احد الشخصيات المتهمة بهذا الموضوع .
وأوضح انه عند التنفيذ وجدنا معه 13 شخصا وتم القبض عليهم وتم إطلاق سراحهم بعد التحقيق مع بقاء المتهم قيد التحقيق.  وقد تعامل جهاز مكافحة الإرهاب بشكل سريع مع تلك المحاولة وليس لرئيس الوزراء أي تدخل بالأوامر القضائية ، مشددا على ان رئيس الوزراء لن يقف مع طرف سياسي على حساب الأخر./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top