عدد الزوار الكلى : 1695726
30
يونيو
2020
المرجع النجفي يوجه ..يشيد بعمليات تجهيز ودفن جثامين المتوفين بالجائحة
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 175

النجف/فنار نيوز/ سعدون الجابري

اشاد المرجع الديني الشيخ بشير النجفي بمبادرة مجاهدي فرقة الأمام علي (ع) القتالية اللواء الثاني_الحشـــد الشعبي ، بتولي عملية تجهيز ودفن المتوفين بجائحة فيروس كورونا المستجد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الأشرف وفق الشروط الشرعية .

و جاء في البيان الصادر من مكتب النجفي اليوم الثلاثاء : بأسمه سبحانه قد بلغنا ما ذكرت يأبني واعجبنا بالأعمال الجبارة التي تقوم بها هذه المجموعة الطيبة(فرقة الامام علي  ( ع )القتالية ومعاونوهم وأمثالهم .

واضاف " ولاشك في أن هذا العمل مع توفر قصد القربة من القائمين به هو جهاد مع ألنفس وإبداء احترام المؤمنين وغيرهم من أبناء الوطن العزيز واقل ما يقال في حقهم انهم مجاهدون مع أنفسهم متعاطفون مع من ابتلي بهذا الوباء الذي جاء عذاباً للأمم نتيجة سيئات أعمالهم.

أما هؤلاء المجاهدون يستحقون كل الإكرام والتبجيل فجزاهم الله جزاء المحسنين وحماهم الله شرور الدهر ومنها هذا الوباء، اللهم تقبل عملهم وكثر من أمثالهم في هذا الوطن العزيز والسلام".

جاء ذلك رداً على سؤال موجه من قبل (رابطة فذكر الثقافية) موجه إلى سماحته بعد أن تم تخصيص مقبرة لدفن ضحايا فيروس كورونا الوبائي في محافظة النجف الأشرف ، وإنشاء مغتسل ومصلى والمباشرة بحفر القبور وفق الشروط الشرعية والطبية ، من قبل متطوعين حملتهم غيرتهم على ركب المخاطر من كافة أطياف الشعب العراقي  ، فهل من كلمة لهؤلاء الابطال المجاهدين المضحين بالغالي والنفيس ..؟.

الجدير بالذكر : أن عدداً من مجاهدي فرقة الإمام علي(ع)القتالية اللواء الثاني_الحشـــد الشعبي بقيادة الشيخ طاهر الخاقاني ، وطبابة الحشد تطوعوا لتولي عملية تجهيز ودفن جثامين المتوفين بالجائحة ، وبناء قبورهم بشكل نموذجي ومجاني على نفقة الفرقة ، بعد مبادرة علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي السابق بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمة وفق الطرق الشرعية . / أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top