عدد الزوار الكلى : 1695687
5
يونيو
2020
وزير الثقافة وكالة .. سنعمل مع المجتمع الدولي والأصدقاء على إعادة الحياة إلى أثارنا التي دمرتها عصابات داعش
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 201

بغداد / فنار نيوز

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار وكالة عدنان درجال المتحف العراقي مع مدير عام دائرة المتاحف العامة الدكتورة  اميرة عيدان الذهب " الارتقاء بواقع المتحف العراقي ليكون بمستوى المتاحف العالمية وتطويره كونه يمثل ارث حضارات العراق المتعاقبة .

 وذلك إثناء زيارته وتجوله بأروقة المتحف بحضور رئيس هيئة الاثار والتراث محسن سدخان للاطلاع على معروضات المتحف العراقي من آثار ولقى اثرية وتراثية مختلفة.

وقال درجال في بيان تسلمت المرسى نيوز نسخة منه عقب زيارته للمتحف بحضور رئيس هيئة الاثار والتراث محسن سدخان  " علينا أن نهتم بإرثنا الانساني الذي يهم الانسانية جمعاء ونحافظ عليه لان آثارنا ثروة مهمة نفتخر بها كوننا ابناء سومر وأكد واشور وبابل.

وأكد اننا سنعمل خلال الأيام المقبلة بمساعده المجتمع الدولي والأصدقاء والمنظمات الدولية على إعادة الحياة الى اثارنا التي دمرت من قبل عصابات داعش الإرهابية وبالذات ما حصل في نينوى ومنها جامع النوري والمأذنة الحدباء.

وأشاد درجال بالعروض المقدمة في صالات العرض المتحفي كونها تمثل قيمة مهمة للإنسانية ، منوه على أهمية افتتاحه باقرب فرصة لعموم الزوار والمدارس والسائحين لابراز وجه العراق الحضاري وعمقه التأريخي. /انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top