عدد الزوار الكلى : 1094624
2
يونيو
2020
محافظ الديوانية يبحث مع عدد من قادة الكتل السياسية تفعيل القوانين والايفاء بالتعهدات الحكومية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 70

الديوانية / فنارنيوز

أكد محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، أن لقاء جمعه مع عدد من المحافظين برؤساء وقادة الكتل السياسية، في العاصمة بغداد، بحث خلاله ملفات عدة بينها الإيفاء بالالتزامات التي أطلقتها الحكومة السابقة لشعبها، وتفعيل القوانين والتشريعات التي تمنح الحكومات المحلية مزيدا من الصلاحيات لتعظيم مواردها خاصة في المحافظات الفقيرة.

وقال الشعلان في بيان  إن "القرارات التي أطلقتها الحكومة السابقة التي تخص ملف تعيين المحاضرين واحالة المتعاقدين والاجراء الى الملاك الثابت، يجب ان تّضمن في الموازنة العامة للعام الحالي ٢٠٢٠، كونها قنابل موقوته بحاجة الى الحل الجاد لكي لا تتحمل الحكومات المحلية تبعات عدم الالتزام بها من قبل الحكومة الاتحادية".

وأضاف الشعلان، أن "اللقاء بالسيد عمار الحكيم، ونوري المالكي، و حيدر العبادي، و هادي العامري، بحث أيضا تامين الغطاء المالي للمشاريع الاستثمارية والخدمية من قبل الوزارات والمؤسسات، لتستمر الحركة العمرانية في عموم البلاد، ودور أعضاء مجلس النواب العراقي في التصويت لمشاريع القوانين التي تهم شعبنا الصابر المجاهد".

وأوضح الشعلان، أن "جولة من اللقاءات الرسمية مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية وقادة الكتل السياسية في البرلمان، أجريت خلال اليومين الماضيين، لاستعراض اهم المشاكل التي تعاني منها الديوانية بسبب الفقر الذي تعاني منه، والعمل على إيجاد حلول مناسبة كفيلة بحل تلك المشكلات".

وكان محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، التقى مع عدد من المحافظين خلال اليومين المنصرمين فخامة رئيس الجمهورية، ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، نصار الربيعي، وسكرتير الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الدكتور، طورهان المفتي، لبحث عدد من القضايا التي تتعلق بمصير المحافظة./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top