عدد الزوار الكلى : 1094159
1
يونيو
2020
محافظ البصرة يناقش مع ممثلي رابطة المدارس الأهليّة قرار تخفيض الاجور بنسبة 50% للعام الدراسي الحالي
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 122

البصرة / فنارنيوز

 ناقش  محافظ البصرة "أسعد عبد الأمير العيدانيّ" مع ممثلي رابطة المدارس الأهليّة" بالمحافظة قرار تخفيض اجور المدارس وعدم تعرضها للخسارة .

وقال "العيدانيّ" خلال لقائه الرابطة بحضور عضو لجنة التربية النيابيّة "صفاء الغانم" ومدير التربية " عبد الحسين سلمان إنه “أصدر كتابا بتخفيض أجور المدارس الأهليّة من أجل ضمان تقليل الحمل الاقتصاديّ على العوائل البصرية في ظل الظرف الراهن بسبب أزمة فيروس كورونا، لافتاً إلى أنه “لا يسعى لتحميل المدارس الأهليّة وإداراتها الخسارة في ظل ما قدمت من جهود لدعم القطاع التربويّ في البصرة بالخصوص والعراق بشكل عام ”.

وأضاف، “استمعنا الى آراء ومقترحات وتطلعات  ممثلي رابطة المدارس الأهليّة في البصرة الذين “أوضحوا أن هذه المدارس تتحمل نسبة من الضرائب وأجور المعلمين والمدرسين والعاملين فضلاً عن ايجارات المباني وغيرها”.

وأشار إلى إن “الاجتماع خرج بدعوة أصحاب المدارس الأهلية الى تقديم ورقة عمل بهذا الجانب لمناقشتها واتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص”، مؤكداً أن “القرار سيكون مستنداً لمصلحة المواطن والمدارس الأهلية معاً”.

وكان رئيس خلية الازمة المحلية محافظ البصرة أسعد عبد الامير العيداني، وجه في التاسع والعشرين من شهر آيار الماضي بتخفيض اجور المدارس الأهلية بنسبة 50% للعام الدراسي الحالي. استجابة لمناشدات العوائل البصرية التي تعاني في ظل الأزمة الصحية والأزمة المالية./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top