عدد الزوار الكلى : 1094185
25
مايو
2020
مرصد العراقي للحريات الصحفية .. اجراءات الحظر الشامل تدفع قنوات فضائية لعدم تقديم نشراتها الإخبارية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 65

بغداد/ فنارنيوز

دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية ، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين ، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاتخاذ تدابير عاجلة تتعلق بتقييد حركة الاعلاميين والصحفيين ، بعد ان كان جرى استثناؤهم مع بعض الفئات كالفرق الصحية والاطباء.

ونقل المرصد في بيان " عن صحفيين ميدانيين قولهم ، ان القوات الامنية قامت بسحب باجات بعض الصحفيين، وإن عددا من القنوات الفضائية اعتذرت عن تقديم نشرات الاخبار ليوم الاثنين ، بعد ان تعذر حضور كوادر العمل المكون من مذيعي النشرات والفنيين في قسم الاخبار، وكذلك البرامج ، الامر الذي انسحب على وسائل اعلام مختلفة".

واشار الى " ان مراسلين ميدانيين انجزوا تقارير مصورة ،تعذرت عودتهم الى مقار عملهم بعد ان منعتهم نقاط التفتيش من المرور، وكوادر صحفية لم تتمكن من الحضور الى العمل حيث احدث ذلك ارباكا واضحا وخللا في تنظيم عمل مؤسسات مختلفة".

واضاف المرصد " ان صحفيين يعملون في قنوات دجلة والعهد والاتجاه والعراقية وعاملين في مكاتب قنوات فضائية اجنبية ، اشتكوا من الاجراءات المشددة، ، مايدفع الى التساؤل عن جدوى هذه الإجراءات، وماتنطوي عليه من خطورة على العلاقة بين مؤسسة الحكومة والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة ، مايتطلب التأكيد على اهمية تدخل رئيس الوزراء في هذا الشأن، ووقف تلك الاجراءات غير المبررة، والمخالفة لمعايير حقوق الانسان، وحرية التعبير، وحق الوصول الى المعلومة"./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top