عدد الزوار الكلى : 755900
23
مايو
2020
المباشرة بنصب (٩) مضخات لضخ مياه الفرات العذبة الى داخل نهري الداير وعنتر بقضاء المدينة شمالي البصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 24

البصرة / فنارنيوز

 اعلن محافظ البصرة اسعد عبد الأمير العيداني عن مباشرة دائرة الموارد المائية في المحافظة بأعمال نصب (٩) مضخات مترية ومتنقلة على نهري الداير وعنتر بقضاء المدينة  لغرض ضخ مياه الفرات العذبة الى داخل الانهر ، مشيراً إلى تشغيل مجمعات الأسالة الموزعة على الأنهر المذكورة.

وقال " العيداني في بيان صحفي " تلقت / فنارنيوز/ نسخة منه " ان مديرية الموارد المائية وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية باشرت بأعمال نصب مضخات مترية ومتنقلة على نهري الداير وعنتر لضخ مياه الفرات العذبة الى داخل الانهر والتي ستساهم في حل مشكلة المياه في تلك المناطق بقضاء المدينة.

فيما أعلن مدير الموارد المائية في البصرة جمعة شياع المالكي عن  نصب مضخات متنقلة عدد (٢ ) على ذنائب نهري الداير وعنتر لسحب المياه المتجمعة والتي تحتوي على التراكيز الملحية العالية ،فضلاً عن نصب مضخات عدد (٥ ) في نهاية قناة (BC1 ) لسحب مياه  البزل من الانهر الفرعية والمتفرعة من نهري الداير وعنتر والتخلص منها في المصب العام.

وبين " المالكي  ان العمل مستمر منذ بداية الازمة وبتوجيهات وزير الموارد المائية والمدير العام للموارد المائية  والتنسيق المتواصل والمتابعة مع محافظ البصرة والمعنيين في قضاء المدينة حيث تم تشغيل كافة مجمعات الأسالة والبالغ عددها (١٤ ) مجمعا موزعة على طول النهرين .

وكان محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني قد اعلن عن تجهيز مضخات خاصة بضخ مياه الأسالة لمجمعات الماء الواقعة على نهر الداير  في قضاء المدينة شمال محافظة البصرة ،مشيراً الى ان المضخات التي جهزت هي ألمانية الصنع من نوع (KSB) وستكون مفيدة لحل مشكلة نوعية مياه الأسالة لاهالي قضاء المدينة شمال محافظة البصرة ، مؤكداً أن العمل مستمر ليلاً ونهاراً في أعمال توصيل المياه العذبة  ونصب المضخات  ./انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top