عدد الزوار الكلى : 703932
20
مايو
2020
معتذرا للعراقيين .. مزاحم التميمي .. صوتنا لاختيار مرشحي حقيبة وزارة النفط وفق مبدأ / خوش ولد /
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 32

البصرة / فنارنيوز

قدم النائب عن محافظة البصرة مزاحم التميمي، اعتذارا علنيا إلى العراقيين عن مشاركته في ترشيح بعض الاسماء غير الكفوءة لحقيبة وزارة النفط في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي .

وقال التميمي " في رسالة الى نواب البصرة لتوضيح الحقائق عن اختيار مرشحي وزارة النفط  " كنت حريصا على عدم اعلان ذلك في الاعلام من أجل إعطاء فرصة لتبادل الآراء ، ولكن ظهور الأخوة في مؤتمرهم الصحفي يدفعني لبيان موقفي واضحاً ".

واضاف  " ارى ان الموضوع يتعلق بمدى مطابقةِ من جرىٰ اختيارُهم للشروط التي وضعناها ابتداءً وتوافقنا عليها بل شدَّدنا على ضرورة مراعاتها ، ولكننا لم نتوقف برهةً لمناقشة هذا الأمر وانخرطنا في التصويت باستعجال حتى أننا لم نطَّلِع على السيرة الذاتية لبعضهم ، ولعل بعضنا لم يكن على معرفة مسبقة بالمرشح ، فتساءل قبيل التصويت (من هذا وكيف هو ؟) وكانت بعض الأجوبة إنه (خوش ولد) ".

واوضح  " هكذا استدرجنا من حيث لا نشعر الى اختيارات لا أحسب أن أغلبها يصب في مصلحة البصرة ، ولا أرى أن الشروط المطلوبة تنطبق عليها، فأول شرط أن يكون ممن يليق بالبصرة وممن نحن مقتنعون أننا سنفخر به ، والجانب الثاني الرؤية التي يمتلكها المرشح لتطوير هذا القطاع والقدرة الإدارية التي يمتلكها ويستطيع بموجبها جعلَ العاملين في القطاع يعملون بانتظام وحرص ".

واعاد التميمي التذكير بالقول " لقد نوهت بعد الفرز بما يشير الى أننا لم نكن موفقين في اختيارنا، ثم أخذت المعلومات السلبية عن المرشحين تأتينا تباعاً ، ولابد أن أشير بوضوح الى أن الملاحظات السلبية والمؤشرات غير المرضية جاءت تحديدا على البعض من الفائزين ، لأننا لن نستطيع اعادة التصويت ، لذا كنت موافقا على مقترح رفع الاسماء العشرة لعلنا نتلافى ما وقعنا فيه من خطأ ولما كان ذلك لا يحظى بموافقة الأغلبية " .

وخلص الى القول " ولأنني لا أريد أن أمضي بما تورطتُ فيه من خطأ فاحش ، أرى أن ضررا كبيرا سيصيب البصرةَ والوطنَ والقطاعَ النفطي ، فإني إذ أعترف بخطأي أطلب من ربي وشعبي ووطني المغفرة وأعتذر عن الاستمرار بهذا الأمر متحملا بعضا من مسؤولية ما جرى"./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top