عدد الزوار الكلى : 703655
12
ابريل
2020
عبر الفضاء الالكتروني ..اتحاد الأدباء في البصرة يضيف الكاتب علي إبراهيم عبود للحديث عن مفهوم أدب الأطفال
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 76

البصرة / فنارنيوز

 ضيف اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة، الكاتب علي إبراهيم عبود" في  جلسة أدبية عبر الفضاء الالكتروني "اون لاين" للحديث عن مفهوم أدب الأطفال.بمتابعة  وتفاعل واسع من قبل الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي في البصرة.

 وابتدأت الجلسة التي قدمها الكاتب والصحفي داود الفريح بالوقوف حدادا على روح الكاتب الراحل داود الربيعي الذي وافته المنية صباح يوم الجلسة، بعدها قدم الفريح ضيفه بصفته كاتبا متفردا بأطروحاته المتجددة وله دراسات عديدة وإصدارات متعددة في هذا المجال،  ليترك الحديث بعدها إلى ضيفه المحاضر الذي بين بدوره  الشروط التي يجب ان توفرها بالنص كي يجنس ضمن أدب الأطفال شارحا وبشكل وجيز المفهوم العلمي لأدب الأطفال.

وحول مشروع منتدي أدب الطفل الذي سبق وان اقترح اتحاد الأدباء تشكيله" قال  "  إن المقترح مازال قائما إلا أن زخم نشاطات الاتحاد لم تسمح لنا الفرصة للعمل في هذا المشروع وسنعمل على تحقيقه في قادم الأيام بمساعدة الأدباء الذين يرغبون بالعمل معنا تحت مظلة هذا العنوان.

وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من المشاهدين كان بضمنهم رئيس اتحاد الادباء والكتاب الدكتور سلمان كاصد، والناقد خالد خضير الصالحي، والروائي ناظم المناصير، والقاصة خلود بناي،  البدران، والقاصة رهام عدنان .

وفي ختام الجلسة قرأ ضيف الأمسية مختارات من مجموعاته الأدبية وسط أجواء ثقافية جميلة عبر الفضاء الالكتروني ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top