عدد الزوار الكلى : 721099
7
ابريل
2020
أمانة مسجد الكوفة تصنِّع منظومة للتعقيم ضد الفيروسات لمستشفيات المحافظة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 60

النجف /فنار نيوز/ سعدون الجابري

صنعت الكوادر الهندسية والفنية في أمانة مسجد الكوفة المعظم  منظومة خاصة بالتعقيم ضد الفيروسات والجراثيم ، ومنها فيروس كورونا المستجد والتي  تتميز بتوفير الوقاية للعاملين في مجال التعقيم والتعفير .

وقال رئيس القسم أحمد بالة في بيان للمكتب الإعلامي " ان هذه المنظومة توفر إمكانية أستعمالها في المستشفيات والأبنية العامة عبر التحكم بها إلكترونيًا ، لاسيما بعد إضافة المواد المعقمة بالكميات المحددة ، بحسب طبيعة المكان وحجمه . فضلاً عن جودة المواد المعقمة التي تعمل عليها المنظومة للقضاء على الفيروسات .

واضاف"  أن المنظومة تتكون من بوكس حديدي بأبعاد (٢.٥×١.٥×٢.٢٥م) مغلفة بالنايلون الجيلاتيني ، بداخلها (٨) مرشات خاصة مع مضخة (DC motor) . مشيرا الى انها تظم لوحة للسيطرة الكهربائية الكلاسيكية ، مع حساسات استشعار دخول الأشخاص.

واوضح  أن أول منظومتين تم نصبهما في مركزين من مراكز دائرة صحة النجف الأشرف ، الخاصة بفحوصات فيروس كورونا للاستفادة منها خاصة الموظفين والعاملين .

وبين رئيس القسم "  كما تقوم الكوادر الهندسية  والفنية في المسجد بتصنيع منظومات أخرى ، لغرض تغطية جميع الدوائر التابعة لصحة المحافظة ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top