عدد الزوار الكلى : 330548
15
فبراير
2020
صحة النجف توجه بنشر التوعية والتثقيف الصحي في المدارس عن الإمراض الانتقالية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 64

النجف/فنارنيوز/ سعدون الجابري

قامت عشرات الفرق الصحية التابعة لدائرة صحة النجف الأشرف ، خلال الأيام القليلة الماضية بزيارات منتظمة الى مدارس المحافظة ، لنشر التوعية والتثقيف الصحي لدى الطلبة حول الإمراض الانتقالية ولاسيما فايروس كورونا .

وقال مدير عام دائرة الصحة الدكتور رضوان الكندي في بيان اليوم السبت " تم توجيه كافة مراكزنا الصحية بتكثيف الجهود وإيصال المعلومات الصحية الى طلبة المدارس ، والعمل مع زملائهم في وحدة تعزيز الصحة لتوعية وتثقيف المجتمع عموماً والطلبة خصوصاً ، بطرق انتقال الفيروس وسبل الوقاية منه .

وبين الكندي : تم تشكيل فرق مشتركة من وحدات الصحية المدرسية وتعزيز الصحة والامراض الانتقالية ، لزيارة المدارس وضمن الرقعة الجغرافية لكل مركز صحي .

 لافتاً  إلى ان هذه الزيارات تتضمن رش المدارس بمادة الفركون المعقمة ، للقضاء على نواقل الامراض والقاء المحاضرات التوعوية ، وتوزيع البوسترات الصحية على الطلبة وحثهم على الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصحية ، فضلا عن طمأنة الطلبة بعدم وجود إصابات في العراق ، واطلاعهم على الجهود التي تبذلها الجهات الصحية للحفاظ على بلدنا خاليًا من المرض .موضحاً : ان الزيارات مستمرة لتغطية جميع المدارس والوصول الى جميع الطلبة ./ أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top