عدد الزوار الكلى : 317253
11
فبراير
2020
شركة غاز البصرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة ضمن برنامج خطوة لتطوير قدرات الشباب الباحثين عن فرص عمل
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 56

البصرة /فنارنيوز

 احتفلت شركة غاز البصرة بالتعاون مع الجامعة التقنية الجنوبية بتخرج دفعة جديدة ضمن برنامج خطوة 2 النسخة الثانية للتدريب المهني - ولتمكين القدرات المحلية تحتَ شعار/ نستثمرُ طاقتنا اليوم لأجل عراق المستقبل، واستمرارًا في تطوير قدرات الشباب الباحثين عن فرص عمل./

وقال مدير عام شركة غاز البصرة فرتس كلاب، في تصريح  صحفي "أنا فخور جداً وسعيد لرؤية هؤلاء الشباب والشابات يتخرجون من برنامج خطوة - النسخة الثانية. بعد ان تم إطلاق مبادرة الاستثمار الاجتماعي لدعم معالجة بطالة الشباب في محافظة البصرة.

واوضح انه تم انتساب 200 متدربا ومتدربة الذين تخرجوا بنجاج، بعد ان تم اختيارهم من مناطق ونواحي مختلفة من محافظة البصرة. وقامت الجامعة التقنية الجنوبية بتوفير تدريب عالي الجودة في سبعة تخصصات هي: أساسيات التشغيل الآلي، أساسيات الشبكة، التصنيع، الاتصالات الكرافيكية، الصحة والسلامة المهنية، إدارة نظم المعلومات، واللحام. بالإضافة إلى ذلك، تلقى المتدربون أسبوعاً من التدريب على مهارات التوظيف وكيفية البدء بإنشاء الأعمال التجارية الخاصة لدعمهم بعد التخرج.

واضاف "ان حوالي 50٪ من المشاركين هن من السيدات الشابات مما يدل على تنوع وشمولية البرنامج، مع دورات مصممة خصيصاً لدعم الشابات ليزدهرن في سوق العمل. مشيرا الى ان يكمل برنامج خطوة-2 برنامج المرحلة الأولى التي تخرج منها 145 شاباً في آيار/مايو 2019. وقد نجح العديد من خريجي خطوة-1 في العثور على عمل، سواء كانوا يعملون لحسابهم الخاص أو بدوام جزئي أو وظائف بدوام كامل.

وتابع كلاب" هدفنا هو مساعدة الشباب العاطلين عن العمل لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وزيادة فرصهم في العثور على وظائف في سوق العمل في البصرة. والذي يأتي تماشياً مع استراتجيتنا لمواصلة الوفاء للمجتمع البصري".

يذكر ان برنامج خطوة هو نسخة متقدمة من التدريب المهني السابق الذي تم تسليمه من قبل شركة غاز البصرة في عام 2016 حيث أطلقت المرحلة الأولى من هذا التدريب المهني مع نسبة نجاح عالية، حيث حقق 80 في المائة من خريجي SEED هدفهم في العثور على وظائف مع مقاولين محليين في البصرة./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top