عدد الزوار الكلى : 1300274
11
ديسمبر
2019
بعد توقف دام خمس سنوات ... محافظ النجف " يعلن استئناف العمل لإنجاز بناء المستسقى الألماني
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 269

النجف /  فنار نيوز / سعدون الجابري

اعلن محافظ النجف لؤي الياسري " استئناف العمل في مشروع بناية مستشفى النجف التعليمي والذي يسمى بالمستشفى الالماني  وبسعة حوالي 495  سريرا بعد توقف دام  خمس  سنوات .

واوضح الياسري في مؤتمر صحفي عقد في مشروع مبنى المستشفى الألماني " بحضور  مدير عام صحة المحافظة الدكتور رضوان الكندي ومدير مشروع المستشفى . انه بعد المتابعات الحثيثة مع رئاسة مجلس الوزراء ومع وزارة الصحة ،  تكللت جميع الجهود بتخصيص مبلغ مليوني  ونصف دولار لإنجاز العمل بالمستشفى المذكور ، بعد ان وصلت نسب الانجاز الفعلية فية الى 97 %   .

واضاف " ان موعد انجاز المستشفى سيكون في مطلع الشهر الثالث من العام المقبل " مبينا "  سيتم تسلم المستشفى من قبل دائرة صحة المحافظة ، ليتم العمل به وتقديم خدماته الصحية الى ابناء المحافظة ، وفي مختلف التخصصات الطبية والتي ستغني الكثير من ابناء المحافظة وابناء المحافظات القريبة من الذهاب الى خارج القطر للعلاج .

من جانبه أكد مدير عام دائرة الصحة الدكتور رضوان الكندي : ان اطلاق الاموال اللازمة لإنجاز بناء المستشفى الالماني ، يأتي بجهود وسعي كبير من قبل  المحافظ  ، مشيرا الى ان هناك رؤى كثيرة سنطرحها في الاجتماع بين دائرة الصحة والاطباء في المحافظة .

واوضح الكندي : ان المستشفى تحتاج الى كوادر كبيرة في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والخدمية والفنية لتشغيلها ، وايضاً تحتاج الى التدريب لتشغيل مختلف الاجهزة والمعدات الطبية في المستشفى .

الى ذلك  بين مدير المشروع المهندس باسم مهدي "  ان الكلفة الاجمالية للمشروع بلغت  165 مليون دولار ، وسيتم تدريب كاف للكوادر الطبية والفنية الاخرى ، على تشغيل وصيانة الاجهزة ولمدة سنة بعد تسليم المستشفى الى دائرة الصحة .

وأكد مهدي : ان السعة السريرية للمستشفى تقدر بحوالي 495  سرير ، وهناك مراكز تخصيصية للقلب والاورام والكلى والجهاز الهضمي وباقي التخصصات الاخرى .

واشار الى ان  بناية المستشفى تتألف من ثلاثة طوابق وبمساحة اجمالية تقدر بحوالي  90  الف متر مربع ، كما يضم  16  صالة عمليات متطورة ، بما فيها صالات الولادة الطبيعية والقيصرية وقاعات للأطفال الخدج ، كما تحتوي المستشفى على بنايتين لدار الاطباء تضم اكثر من  160 شقة ، بالإضافة الى كراج للمركبات يتسع لاكثر من  120 مركبة ومهبط للمروحيات ، مبينا " ان العمل في مشروع المستشفى كان قد تلكأ العمل فيه لأكثر من خمس  سنوات بسبب الأزمة المالية ./ أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top