عدد الزوار الكلى : 207959
30
سبتمتبر
2019
بطلة العرب .... سالي عباس عبد الزهرة تحرز بطولة محافظة البصرة بالشطرنج للمتقدمين
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 56

البصرة / فنارنيوز

 احرزت بطلة العرب سالي عباس عبد الزهرة بطولة محافظة البصرة بالشطرنج  للمتقدمين للعام 2019 بعد تغلبها على حامل اللقب امجد محمد علوان في ختام البطولة التي جرت رعاية مؤسسة تفاؤل للتنمية والتدريب واشراف اتحاد البصرة للشطرنج على قاعة المؤسسة .

وقال المشرف على البطولة عضو اتحاد الشطرنج  الدكتور علاء جاسب في تصريح " اختتمت بطولة محافظة البصرة بالشطرنج للعام 2019 بمشاركة 26 لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات العمرية يمثلون اندية ومؤسسات المحافظة . لاختيار بطل ومنتخب المحافظة.

واضاف "  واسفرت النتائج عن فوز بطلة العرب الاستاذة الاتحادية سالي عباس عبد الزهرة بالمركز الاول بعد مباراة فاصلة مع حامل اللقب للعام الماضي اللاعب امجد محمد علوان بعد تعادلهما بنفس الرصيد من النقاط (7 نقاط) وحل بالمركز الثالث اللاعب الشاب ذو الـ 14 ربيعا بطل العراق لفئة 16 عاما مرشح الاستاذ الدولي زيد علاء جاسب برصيد 6 نقاط ونصف فيما حل اللاعب علي كاطع حسين بالمركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط ليتشكل منتخب محافظة البصرة من اللاعبين الاربعة الاوائل لتمثيل البصرة في الاستحقاقات المقبلة.

واشار جاسب الى ان البطولة جرت حسب النظام السويسري بواقع 9 جولات وتوقيت 60 دقيقة مع اضافة 30 ثانية لكل نقلة منجزة .

لافتا الى ان بطولة البصرة هذا العام  افرزت تصدر اللاعبين الشابين سالي عباس عبد الزهرة و زيد علاء جاسب للمراكز المتقدمة في البطولة وصعودهما ضمن تشكيلة منتخب محافظة البصرة وتعد هذه المرة الاولى التي يتأهل فيها لاعبين شباب الى منتخب المحافظة مما يدل على ان اتحاد الشطرنج في البصرة يخطط للمستقبل ويدعم لاعبي الفئات العمرية من خلال زجهم في بطولات المحافظة للمتقدمين.

وفي ختام البطولة وزعت الكؤوس على الفائزين من قبل مؤسسة تفاؤل للتنمية والتدريب.

يذكر ان البطلة سالي عباس حاملة ذهبية العرب للعام 2019 لفئة دون 20 عاما للإناث ولاعبة المنتخب الوطني للنساء وحاملة لقب استاذة اتحادية.

اما اللاعب زيد علاء فهو حامل الوسام العربي البرونزي وبطل العراق لفئة 16 سنة ولاعب المنتخب الوطني للفئات العمرية وتنتظره مشاركة مع المنتخب الوطني اواخر شهر تشرين الاول في تركيا ضمن الاولمبياد العالمي لفئة 16 سنة وهو حامل لقب استاذ مرشح دولي./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top