عدد الزوار الكلى : 208193
21
سبتمتبر
2019
انطلاق فعاليات مهرجان حليف القران السنوي الثامن في النجف
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 82

الكوفة/فنار نيوز/سعدون الجابري

انطلقت في محافظة النجف الاشرف فعاليات مهرجان حليف القران السنوي الثامن ، تحت شعار (ثورة الإباء من الشهيد إلى الحفيد).في مزار الشهيد زيد بن علي (عليه السلام) شمال مدينة الكوفة .

واكد أمين عام مسجد الكوفة المعظم محمد " على هامش حضوره المهرجان"  اننا نستذكر هذه الأيام في محرم الحرام الثورة الحسينية على الظلم والفساد ، ومن ثمارها ثورة حليف القرآن (عليه السلام) . مؤكدا رفض الحكم الأموي الذي حاول ابعاد المجتمع عن الاسلام الحقيقي، لذلك يجب التمسك بالمنهج الحسيني الذي يثور على الظلم والفساد وعدم تحقيق العدالة.

وااشاد الموسوي " بالجهود في إقامة المهرجان الذي يسلط الضوء على هذه الشخصية الثائرة بوجه الظلم ، واستذكاراً لبطولته والتعلم منه ومن جدِّه الحسين (عليهما السلام) ، في الحفاظ على المبادئ والثوابت الاسلامية.

وشهد المهرجان الذي يستمر يومين حضور ممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة ، وباحثون وأكاديميون وعدد  من المسؤولين وبمشاركة المؤسسات الثقافية والإعلامية .

كما تخلل المهرجان افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية وإلقاء قصائد شعرية، إضافة الى إقامة الندوات العلمية والمَحفل القرآني في يومه الثاني ./ أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top