عدد الزوار الكلى : 208010
21
سبتمتبر
2019
نجاح عملية معقدة لإنقاذ حياة مريضة تعاني من التصاق الرحم بالمشيمة في النجف
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 73

النجف/فنار نيوز/سعدون الجابري

شهدت صالة عمليات مستشفى الزهراء للولادة والاطفال في مدينة النجف ، واحدة من العمليات الجراحية المعقدة لإنقاذ حياة مريضة تعاني من التصاق المشيمة بالرحم مع مشاكل صحية اخرى .

واوضحت الاختصاصية بالأمراض النسائية والتوليد الدكتورة آمال الرحيمي في بيان لدائرة الصحة "  اليوم السبت اجرت عملية جراحية معقدة وخطرة تم خلالها رفع الرحم لمريضة 38 عاماً ، والتي تعاني من التصاق المشيمة بالرحم ، ودون تعرض المريضة لنزف يؤثر على حياتها .

وبينت الرحيمي : ان المريضة راجعت المستشفى لغرض تحضيرها لأجراء عملية قيصرية ، اذ ان لديها اربع عمليات قيصرية سابقة مع سكري الحمل ، وقد اظهرت فحوصات السونار التصاق المشيمة بالرحم ، وبعد اخذ الفحوصات اللازمة اتضح انها تعاني من مشاكل صحية غير مشخصة سابقة .

واشارت الى ان المريضة كانت تعاني من اعتلال عضلة القلب المصاحب للحمل والنفاس ، كما تشكو من نقص كبير في الصفائح الدموية ، بالإضافة الى اصابتها بسكري الحمل .

واوضحت  ان اختصاصي التخدير الدكتور ماجد الحساني الذي اشرف بصورة مباشرة على الحالة ، اكد ان العملية تمثل خطورة بالغة على حياة المريضة ، وانه بذل جهداً استثنائياً لأجل ذلك ، كما تم التواصل مع ذوي المريضة وشرح الحالة لهم ، وعرضها على عيادة القلب واخذ المشورة منهم والتواصل مع معاون مدير عام الصحة الدكتور حسن هلوس الحاتمي لغرض التنسيق مع بقية المستشفيات في حالة احتياج سرير عناية مركزة وتم بالفعل تأمين هذا السرير .

وبينت الرحيمي "  نحمد الله لم نكن بحاجة اليه فقد اجريت العملية بنجاح وخرجت المريضة بسلام وكانت حالتها مستقرة وصحة الطفل جيدة ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top