عدد الزوار الكلى : 31157
10
سبتمتبر
2019
وزير الصحة " من كربلاء" الوزارة وفرت كافة الادوية والمستلزمات الطبية والدعم اللازم لعلاج الحالات من الجرحى
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 28

كربلاء/ فنارنيوز

كشف وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان ان عدد الشهداء بهذه الحادثة الأليمة بلغ (٣١)شهيدا (٣٠) منهم توفوا في ارض الحادث وشهيد توفي اثناء نقله الى المستشفى فيما بلغ عدد الجرحى فبلغ (١٠٢) جريح (٨٢) راقدين و(٩) منهم في حالة حرجة.

واكد الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي "  أن وزارة الصحة وفرت كافة الادوية والمستلزمات الطبية والدعم اللازم لعلاج الحالات من الجرحى .

لافتا الى أهمية مواصلة الزيارات الميدانية للجرحى في المستشفيات حيث أنها تسهم في رفع الروح المعنوية لهم " مشددا على ضرورة الاهتمام بالحالة الصحية للجرحى وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لهم حتى يتماثلوا للشفاء التام إن شاء الله.

من جهته  اكد محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي " ان "الحادث كان تدافعاً وتم سقوط شهداء وجرحى"، مشيرا الى أن "الذين شاركوا في عزاء ركضة طويريج أكثر من ٤ ملايين زائر".

وتابع وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان ومحافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي اليوم الثلاثاء الجرحى الراقدين في مستشفيات محافظة كربلاء والخدمات الصحية المقدمة لهم حيث تم الاطمئنان على حالتهم الصحية والاستماع الى إيجاز مفصل من قبل الملاكات الطبية في صحة كربلاء عن حالة الجرحى.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا زوار كربلاء ارتفعت الى 31 شهيداً و100 جريح بينهم 10 في حالة حرجة".

وكانت حالات اختناق وقعت اليوم بين الزائرين خلال مراسم عزاء ركضة طويريج في مدينة كربلاء./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top