عدد الزوار الكلى : 31344
17
أغسطس
2019
فريق طبي ينقذ طفلاً ابتلع حبة زهرة الشمس في مدينة الصدر الطبية بالنجف
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 105

النجف/فنار نيوز/ سعدون الجابري

 نجح فريق طبي متخصص في مدينة الصدر الطبية في النجف بإنقاذ حياة طفل استنشق حبة زهرة عباد الشمس واستقرت في قصيبته الهوائية .

وقال الاختصاصي في جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية الدكتور جواد جعفر الموسوي " اليوم السبت انهم استقبلوا الطفل البالغ سنة ونصف بعد أن ساءت حالته الصحية ، وتعرض للاختناق لأن ذويه كانوا يخشون من الناظور او لأنهم كانوا يأملون ان تخرج الحبة بدون تداخلات طبية .

واضاف" وبعد اربعة ايام من استنشاقه الحبة وعندما ساءت حالته واصبح في اختناق سيئة جدا ، تم جلبه الى المستشفى ونجح فريقنا الطبي من اخراج الحبة بإستخدام ناظور القصبات .

واشاد الموسوي : بجهود وسرعة تعامل كادر عمليات الطواري في مدينة الصدر في النجف ، من اطباء التخدير ومساعديهم ومساعدي الجراحين مع الحالة .

 ودعا الموسوي"  العوائل الكريمة الى مراقبة اطفالها من عمر 6 اشهر وحتى خمس سنوات لحمايتهم من هذه الحوادث التي بدأت تكثر في الآونة الاخيرة ، ونقل اي حالة مشابهة الى مستشفيات المحافظة ، مع عدم التدخل من قبل الاهل بالإجراءات الطبية ، في مثل هذه الحالات لأنها تؤثر سلبا على المريض .

مؤكداً : اننا لن نالوا جهداً في تقديم اقصى مانستطيع لخدمة اهلنا وناسنا ، رغم الحملة المقصودة التي تتعرض لها مؤسساتنا الصحية واطباؤنا من قبل البعض ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top