عدد الزوار الكلى : 2798429
13
أغسطس
2019
نائب سابق عن البصرة" يطالب الحكومة والبرلمان بوضع منهج لدعم المتفوقين
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 33

البصرة / فنارنيوز

طالب النائب السابق عن محافظة البصرة " رئيس المكتب السياسي لحركة عطاء زاهر العبادي رئيسي البرلمان والوزراء بوضع منهج لتبني دعم المتفوقين من الطلبة خريجي السادس الإعدادي الذين لم تسمح ظروفهم المالية باستكمال دراستهم الجامعية والابتعاد عن جعلهم مادة إعلامية استعراضية من قبل بعض ضعفاء النفوس او مادة للدعاية من قبل بعض المسؤولين كسبا للشهرة.

وقال  العبادي في بيان " ان الواجب علينا ان نحافظ على كرامة الانسان وعدم الاستهانة به وان نسعى الى تقديم العون والمساعدة دون المساس بوجوده الاجتماعي وعدم استغلال حالات الفقر والبؤس التي يمر بها الطلبة لفسح المجال لذوي المال بالتصدق عليهم وكأنها منة منهم ونحن نعلم ان استعراض الصور والتسجيلات قد تخدش مشاعرهم .

ودعا العبادي الى ان تكون هناك آليات حكومية تتبنى العناية بالطلبة المتفوقين ويجب ان يكون هناك قانون او قرار اتجاه مستقبلهم. تقديرا لما عانوه وجاهدوا في ظل الظروف الصعبة للحصول على معدلات عالية جعلتهم متفوقين على أقرانهم .لافتا الى ان تأخذ لجنتا التربية والتعليم العالي النيابيتان دورهما في تبني هكذا قرارات او قوانين من شأنها تمكين الطلبة المتفوقين من اصحاب الدخل المحدود لاستكمال دراستهم بعيدا عن ذلة السؤال والتشهير ومنة الممولين.

وتابع " ان بعض المسؤولين بادروا بتكريم الطلبة المتفوقين ونشروا صورا ومقاطع فيديو في بعض المحافظات ، ومن الأفضل ان تكون مبادرات حكومية وفق قوانين وقرارات ثابتة تمنح سنويا للطلبة المتفوقين ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top