عدد الزوار الكلى : 2798261
12
أغسطس
2019
الفاعلية والحركية في أداء المحاضر الدولي الدكتور سامي الإمارة ...بقلم: المحامي علاء صابر الموسوي
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 899

المتابع لأسلوب وأداء المحاضر الدولي (الدكتور سامي الإمارة ) في اتجاهات تطوير وتغير الذات والمهارات الإدارية وادارة الجودة الشاملة . يجد أنه يمتاز بالتأثير والفاعلية للمتلقي

فرد أو جماعة ويمنحها قوة حركية وطاقة حرارية تدفع طاقة الفرد وقوى الجماعة النفسية وما تحمله من جمال نحو السمو والتكامل . وهو يصنع في طرق تدريسه ومفردات أدائه واقعا متحركا يستهدف بناء الحياة الادارية وتحريكها وفق إدارة الموارد البشرية والمادية والجودة الشاملة من خلال مفاهيم الحب والإنسانية المستندة للقيم الفاضلة والأساليب العلمية الأساسية لتطوير العقل البشري والتفكير الإيجابي لتحقيق مخرجات تتسم بالكفاءة والفاعلية.

اذا هو يسعى في تفجير طاقة العامل رئيس أو مرؤوس وتحويلها إلى سلوك وعمل ومواقف وعطاء بطرق متقنة والسبل اللازمة لتحقيق الأهداف المعد لها مسبقا لتحقيق النتائج والغايات المرتبطة بأهداف المنظمة الإدارية ورسالتها . وحين تنصت له مستمعا تتأثر في نفسك وتفجر طاقتك الحركية الإيجابية بوسائل ومقاصد الجودة لتؤثر في المجتمع المؤسساتي ووظائفه الإدارية والفنية والتقنية لتصنع حياة وحضارة انسانية بشقيها المادي والمعنوي المتناغمة مع رؤيا المنظمة والغايات الأساسية التي من اجلها تم تأسيسها .

يتعامل في تناول علوم تطوير الذات وإدارة الموارد الأساسية بفلسفة أوسع واحاطة اشمل. لأن طبيعة تناوله للفكرة المتجسدة في القائه وطرحه له القابلية على وضع المتلقي أو الدارس في دائرة الحركة والعطاء حيث يرفض التحجر والتوقف والجمود في مفاهيمه كما يرفض أن يكون أسلوب أداء المحاضر اكاديميا بعيدا عن الجانب العملي من حياة الإنسان لكونه يريد أن يصنع منه قوة متحركة وحركة ذاتية يؤثر فيما حوله ويتفاعل مع العالم المحيط في بيئته الداخلية والخارجية وفق أساليب الإدارة الحديثة ومقتضياتها ودرجة تفاعلها وربط الموارد البشرية بالاستراتيجية العامة ومتطلبات الاداء المرغوب به عبر تنفيذ الوظائف وأصولها الأساسية .لجميع المستويات في علاقاتها العمومية أو الافقية وطرق التواصل معها .وهو يمتلك في طيات شخصيته الإنسانية والكاريزما التي يحمل جمال الجوهر والمظهر والشكل والمضمون بروح الإخلاص والتفاني والانتماء . هذا هو السيد المبجل واستاذ التدريب الدولي الدكتور سامي الإمارة.

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top