عدد الزوار الكلى : 31025
9
أغسطس
2019
اصبوحة فنية في بغداد " تخليدا للراحل المخرج التلفزيوني والمسرحي خزعل مهدي
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 93

بغداد/ فنارنيوز/ غازي المالكي

شهدت قاعة المدى في شارع المتنبي ببغداد اليوم الجمعة الاصبوحة الفنية الخاصة للفنان والمخرج التلفزيوني والمسرحي الراحل خزعل مهدي نظمتها مؤسسة المدى " بحضور نخب ثقافية وفنية واكاديمية والإعلامية زينب خزعل مهدي البنت الأكبر للفنان الراحل .والتي قدمها الاكاديمي حيدر شاكر الحيدر " بدئها بالترحيب في الحضور بعدها قدم السيرة الذاتية للفنان الراحل التي كانت سيرة ناجحة وكبيرة وتاريخية وحافلة بالأعمال والانجازات الفنية على المستوى المحلي والعربي التي قدمها الراحل خلال حياته .

وذكر الاكاديمي حيدر شاكر الحيدر على هامش الجلسة انه سيقيم اصبوحة الى الشاعر المرحوم سبتي طاهر الربيعي بعد أن جمع كل عنه المصادر وكذلك قصائده التي تغنى فيها الكثير من المطربين والمطربات في العراق .

بعدها قدم المطرب مجدي حسين مع أنغام الفرقة الموسيقية اغان جميلة ورائعة من الحان الفنان الراحل خزعل مهدي للكثير من المطربين العراقيين وحتى الرياضية منها وذلك لإحياء التراث البغدادي لكتاب ومطربي الأغنية البغدادية والتي باتت على وشك الاندثار .

واشار المدير المفوض لمنظمة الكلمة الرائدة الثقافية الإنسانية الاعلامي فريد سبتي طاهر الربيعي " ان مثل هكذا جلسات استذكارية لعطاءات وابداعات الراحلين في الق الفن العراقي الزاخر وما جادت به ابداعات الفنانين والمطربين الذين صدحت حناجرهم بحب العراق وتأريخه التليد الناصع عبر مر الازمان . ونقل الربيعي تحيات رئيسة المنظمة الأديبة المغتربة رائدة جرجيس الى الحضور والمشاركين متمنية لهم دوام التقدم والازدهار ./انتهى

 


صور مرفقة









أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top