عدد الزوار الكلى : 2798068
22
يوليو
2019
معمل سمنت الكوفة يعد خطة لزيادة الانتاج وتقليل الكلف ويوفر مبلغ 10 مليون دينار
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 68

الكوفة /فنار نيوز/ سعدون الجابري

اعد معمل  السمنت الجنوبية احدى تشكيلات الشركة العامة للسمنت العراقية خطة لزيادة الإنتاج وتقليل الكلف من خلال أعمال الصيانة الدورية والوقائية للوصول إلى أعلى الطاقات الإنتاجية وبأقل الكلف.

وقال مدير المعمل المهندس سمير سامي عبد  " لفنار نيوز "  ان اعمال الصيانة والتأهيل  مستمرة في المعمل والتأهيل في معمل سمنت الكوفة لرفد السوق المحلية بمادة السمنت المقاوم وبأجود المواصفات القياسية ، والذي يأتي في إطار الخطط الرامية للوصول إلى أعلى الطاقات الإنتاجية وبأقل الكلف.

لافتا الى  قيام كوادر المعمل بأعمال صيانة ميكانيكية عملاقة تمثلت بإخراج " fly wheel" من المحور والبالغ قطره الخارجي (65) متراً ، حيث ان هذا العمل صعب للغاية ولايمكن لأي جهة القيام به وانجازه بسهوله . مشيرا الى ان ذلك يعد إنجازا يحسب لكوادر المعمل في الورشة الميكانيكية وكوادر مقلع الحجر لإسهامهم بتوفير مبلغ (10) مليون دينار عراقي.

واضاف "  بأن المعمل أعدَّ خطة لزيادة الإنتاج وتقليل الكلف من خلال أعمال الصيانة الدورية والوقائية ، وبمتابعة مباشرة من قبل إدارة معاونية السمنت الجنوبية ، لتنفيذ الخطط المرسومة وفق سقوف زمنية محددة لكل مرحلة من أعمال الصيانة والتأهيل والاستحداث في خطوط الإنتاج .

وبين عبد " اكمال مراحل الصيانة في طواحين المواد الأولية في المعمل من صيانة التشققات الموجودة في مدخل الطاحونة وغيرها . موضحا " بأنه قد تم تبديل طابوق البدن المستهلك للغرفة الأولى والثانية ، مع تبديل طابوق الدايفرام الوسطي المستهلك بالكامل ، مع العمل على صيانة سمتروكير الطاحونة وتبديل كايد عدد (2) ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top