عدد الزوار الكلى : 2798135
19
يوليو
2019
ورشة عمل في البصرة تناقش تحديث التصميم الأساس لناحية الدير
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 48

البصرة / فنارنيوز

 ناقشت ورشة عمل في محافظة البصرة "مستجدات تحديث التصميم الأساس لناحية الدير نظمتها شركة نظم البناء المختصة بإعداد الدراسات والتصاميم ، ضمن خطة توسعة شاملة لعشرين عاما تشمل كافة القطاعات ومختلف الخدمات .

وتخللت الورشة توقيع التصميم الأساس من قبل الدوائر المعنية وممثلي المجلس المحلي في ناحية الدير .

رئيس لجنة التخطيط في مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري " اكد خلال حضوره الورشة دعمه لأي إنجاز يساهم في توسعة المساحة الخدمية لمناطق اقضية ونواحي محافظة البصرة  .

واضاف"  ان مرحلة إنجاز تحديث التصميم الأساس لقضاء الدير سيساهم في تحويل الناحية إلى قضاء ويرتب أثر خدمي في خطة المشاريع للأعوام القادمة.

وبين المنصوري بأن التصاميم القديمة لمراكز المدن في المحافظة لم تعد قادرة على استيعاب زيادة حجم السكان وطبيعة النشاطات الخدمية والتجارية والصناعية " لافتا  كان لزاما علينا ان نبدأ بخطة شاملة لتحديث وتوسيع مراكز المدن وتفعيل خطة الأعمار وفق الحاجة الحقيقة في الوقت الحاضر .

وتقع ناحية الدير في شمال شرق محافظة البصرة على الضفة الغربية لشط العرب ، يحدها شمالاً قضاء القرنة وجنوباً مركز ناحية الهارثة, تربط ناحية الدير الطريق الرئيسي مع بغداد ومركز مدينة البصرة. والدير يتربع على مساحة واسعة من الأراضي: 60 كم طول و40 كم عرض تقريبا ./انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top