عدد الزوار الكلى : 2798327
17
يوليو
2019
مجلس البصرة " يؤكد انه يعمل بجدية للمطالبة بحقوق المحافظة من الحكومة الاتحادية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 50

البصرة / فنارنيوز

 اكد  مجلس محافظة البصرة " انه مطلع على حجم المعاناة ويعمل بجدية على المطالبة بحقوقهم من الحكومة الاتحادية ويسعى لرفع مستوى الخدمات عبر اقرار مشاريع البنى التحتية والخدمات الاساسية والمشاريع التنموية التي تساهم في تحسين الخدمات.

وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة البصرة في  بيان "  ان المبالغ المخصصة للمحافظة خلال هذه السنة دون مستوى طموح المحافظة واقل من استحقاقها الدستوري والقانوني بكثير" مشيرا الى ان الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي عملا على اقرار عدد كبير من المشاريع في مختلف القطاعات .

واضاف " بلغ عدد المشاريع في الخطة الاستثمارية لغاية اعداد البيان 599 مشروعا بكلفة اجمالية بلغت ٤/٤٦٧/١٢٦/٠٦٣/٠٠٠ ترليون دينار موزعة على ١٦قطاعا وعلى مناطق مختلفة في المحافظة في حين بلغ عدد المشاريع ضمن الخطة التشغيلية ٦٣ مشروعا بكلفة وصلت الى ٢٠٧/٩٧٣/٩٠٨/٠٠٠ مليار دينار .

واوضح البيان " كما تمت المصادقة على مشروع الطريق الحولي لمركز المحافظة بكلفة اجمالية تخمينية قدرها ٢/١٦٣/١٠٠/٠٠٠ دينار وهو مشروع ستراتيجي سيتم تحويلة من مستحقات المحافظة السابقة والقروض الدولية .

وذكر البيان بان الحكومة المحلية عاكفة وبجدية على اكمال المشاريع المستمرة واستئناف العمل فيها لحين معالجة مشاكلها فضلا عن وجود مشاريع وزارية مثل اعداد الدراسات والتصاميم لانشاء محطة كهرباء الفاو التي ستنتج ٣٠٠٠ ميكا واط من الكهرباء مضافا لمليون متر مكعب من الماء يوميا لسد الحاجة الحالية والمستقبلية للكهرباء والماء بشكل كامل في المحافظة .

وتابع  بان مجلس البصرة اولى دعم الخدمات التي تقدمها دوائر المحافظة في مختلف المجالات اهمية خاصة في خطة العام الجاري لاسيما في مجال الصحة والتربية والبلدية والبلديات والكهرباء .

واختتم البيان "  ان المجلس يعكف حاليا على التفاوض مع الحكومة الاتحادية لإيجاد الية قانونية لتنفيذ مشروع تشغيل العاطلين عن العمل بتمويل من تخصيصات البترودولار والايرادات المحلية لما لهذا المشروع من مساهمة حقيقية في تخفيف معاناة الكثير من مواطني المحافظة./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top