عدد الزوار الكلى : 523443
17
يوليو
2019
رئيس هيئة المنافذ" الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق والكويت
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 162

البصرة / فنارنيوز

اتفق الكويت والعراق على اعداد خطة شاملة لتأهيل وبناء منفذ سفوان - العبدلي من خلال اعداد تصاميم حديثة تأخذ في نظر الاعتبار امكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي خلال مشاركته في الاجتماعات التي جرت في محافظة البصرة بحسب بيان الهيئة  أنه "تم عقد لقاء مع الجانب الكويتي في منفذ سفوان العبدلي، لغرض الاطلاع بشكل ميداني على المنفذ الذي لابد وان يكون بصورة مختلفة عما هو عليه الان خاصة وان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون وزيادة في حجم التبادل التجاري في ظل رغبة مشتركة بين البلدين.

من جانبه اعلن وزير التجارة الكويتي خالد الروضان عن "تشكيل أربع لجان لحسم ملف الدخول"، لافتا إلى أن "اللجان هي: لجنة تأهيل المنفذ، لجنة منح سمات الدخول، لجنة الربط السككي، لجنة بناء المنطقة الحرة".، مؤكدا أن "التبادل التجاري هو أساس موضوعنا.

ولفت الروضان الى  "أهمية ودور العراق كدولة شقيقة".

وحضر المباحثات وفد كويتي كبير يمثل الجانب الكويتي  وزير التجارة خالد الروضان والوفد المرافق له وعن الجانب العراقي وزير التجارة محمد العاني بمشاركة محافظ البصرة اسعد العيداني وسفراء العراق والكويت في بغداد والكويت. وعدد من المسؤولين .

وكان وزير التجارة الكويتي خالد ناصر الروضان وصل الى البصرة اليوم الاربعاء وكان في استقباله في بوابة منفذ سفوان وزير التجارة  العراقي محمد هاشم العاني  ومحافظ البصرة اسعد العيداني ورئيس هيئة المنافذ الدكتور كاظم العقابي  ./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top