عدد الزوار الكلى : 2632720
11
يوليو
2019
السجن المؤبد لكردي سوري يحمل الجنسية العراقية أدين باغتصاب وقتل مراهقة في ألمانيا
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 31

متابعة / فنارنيوز

حكمت محكمة ألمانية امس الأربعاء 10 تموز 2019 بالسجن المؤبد على طالب لجوء عراقي سوري كردي الأصل أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت صدمة وغضبا في ألمانيا استغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين .

وأدين العراقي السوري كردي الأصل علي بشار البالغ من العمر 22 عاماً باغتصاب وقتل سوزانا فيلدمان البالغة من العمر 14 عاماً في 23 أيار 2018 في فيسبادن .

وحرمته محكمة فيسبادن التي اتبعت توصيات النيابة العامة ، من فرصة طلب إطلاق سراح مشروط بعد 15 عاماً من السجن نظراً لأن الجريمة تنطوي على "قسوة استثنائية".

 

وعثر على جثة سوازنا فيلدمان بعد أسبوعين من قتلها ، مدفونة على طرف سكة حديد ، قرب بيت القاتل الذي يعيش فيه مع أهله وأشقائه وشقيقاته السوريين الذين منحهم مسعود بارزاني الجنسية العراقية .

ويحاكم بشار أيضاً بجلسة مغلقة بتهمة اغتصاب طفلة بالغة من العمر 11 عاماً بالتواطؤ مع لاجئ أفغاني يبلغ من العمر 14 عاماً.

وأثارت جريمته الكثير من الغضب في المانيا التي كانت تعيش في خضم الجدل حول استقبال مئات الآلاف من اللاجئين الذين فتحت لهم المستشارة أنغيلا ميركل أبواب ألمانيا عام 2015 . وحاول اليمين المتطرف الألماني أن يستغل هذه القضية المأساوية.

بعد يومين من اكتشاف جثة سوزانا فيلدمان ، وقف نواب البديل لألمانيا دقيقة صمت مثيرة الجدل ، تكريماً للضحية .

وقرب مكان الجريمة ، كتبت عبارات مثل "سوزانا ، 14 عاماً ، ضحية التساهل" في قضية الهجرة و"المسؤولة الوحيدة عن مقتلك هي أنغيلا ميركل"، وعبارات مطالبة بحكم قضائي حازم .واتهمت والدة الضحية ديانا فيلدمان ، الطرف المدعي بالحق المدني في القضية ، أيضاً الشرطة بالإهمال ، مؤكدة أنهم لم يأخذوها على محمل الجد حينما بلغت عن اختفاء ابنتها ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top